أمازون تبدأ في اختبار الوقود الكهربائي منخفض الكربون للتسليم في عام 2023
أمازون تبدأ في اختبار الوقود الكهربائي منخفض الكربون للتسليم في عام 2023

أعلنت أمازون عن شراكة مع Infinium لاختبار استخدام ما يسمى بالوقود الكهربائي (e-fuels) في أسطولها الذي يعمل بالديزل لمسافة متوسطة.

استثمرت الشركة في Infinium العام الماضي كجزء من هدفها للوصول إلى صافي الكربون الصفري بحلول عام 2040. وقالت في بيان: “لقد طورنا هذه التكنولوجيا للجزء الأفضل من عقد من الزمن، ونتوقع أن يقلل الوقود الكهربائي لدينا من انبعاثات غازات الاحتباس الحراري (GHG)”.

وأضاف روبرت شويتزل الرئيس التنفيذي لشركة Infinium في البيان: “بنسبة 95 بالمائة تقريبًا على الوقود الأحفوري التقليدي”.

كجزء من هذا، تخطط Infinium لبناء واحدة من أولى منشآت إنتاج الوقود الكهربائي في تكساس، باستخدام الهيدروجين المتولد وحوالي 18000 طن من نفايات الكربون المعاد تدويرها سنويًا.

تشير الشركة الامريكية إلى أن ربع انبعاثات غازات الاحتباس الحراري تنتج عن صناعة النقل. من المفترض أن الوقود الإلكتروني لشركة Infinium يساعد في مكافحة ذلك من خلال الجمع بين الهيدروجين الأخضر (من التحليل الكهربائي) وثاني أكسيد الكربون الذي تم التقاطه والذي كان من الممكن أن تنبعث منه المصانع.

يتم دمج ثاني أكسيد الكربون والهيدروجين في “غاز تخليقي”، والذي يتم تحويله بعد ذلك إلى وقود سائل عن طريق المحفزات. يمكن استخدام الوقود “المنسدل” الناتج مباشرة في شاحنات الديزل الحالية غير المعدلة.

لا تزال الشاحنات تنبعث منها انبعاثات الكربون، ولكن تلك كانت ستنتج على أي حال من قبل المصانع، لذلك من المفترض أنها عملية خالية من الصفر. أوضحت شركة Infinium أن تكلفة الوقود الكهربائي هي ضعف تكلفة الوقود التقليدي.

عن الكاتب

Ayman abdallah

ناشط تقني وكاتب مقالات في مجالات متعددة

اترك تعليقا