هجمة إلكترونية قوية اثناء مراسم دفن ملكة بريطانيا
هجمة إلكترونية قوية اثناء مراسم دفن ملكة بريطانيا

رصد تقرير جديد هجمة إلكترونية شرسة ضد مستخدمي خدمات البريد الإلكتروني، وذلك من خلال انتحال صفة شركة مايكروسوفت، مُدعيين أن الشركة ستقيم ملتقى للذكاء الاصطناعي، تخليداً لذكرى رحيل ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية، لسرقة كلمات مرور المستخدمين.

وأشار التقرير، الذي نشره باحثو شركة ProofPoint للأمن المعلوماتي، إلى أن القراصنة استخدموا نفس نوع الخط الذي تعتمد عليه شركة مايكروسوفت في مواقعها الرسمية، وذلك لإقناع الضحايا بأن الرسالة الإلكترونية التي يستقبلونها بالفعل قادمة من الشركة الأميركية بشكل رسمي، مما سيدفعهم للضغط بكل ثقة على الزر المزيف داخل الرسالة، والذي يسمح بسرقة كلمات مرور حساباتهم.

الهجوم في المقام الأول استهدف جمهور الإنترنت الواسع في بريطانيا، ممن ليس لديهم خلفية معرفية عن الأمن الإلكتروني وكذلك من ليس لديهم أي فكرة بشأن رسائل البريد الإلكتروني المزيفة، والتي أصبحت أحد أهم وسائل الاحتيال على الإنترنت خلال الفترة الماضية.

أشار باحثو ProofPoint إلى أن القراصنة ركزوا على استغلال وفاة ملكة بريطانيا، من خلال وضع عنوان عريض بخط مايكروسوفت المميز يحمل جملة In memory of Her Majesty.

أوصى الباحثون بضرورة تقصي مدى موثوقية الرسائل الإلكترونية التي يتم استقبالها من شركات كبرى، وذلك عبر التدقيق في أسماء عناوين البريد الإلكتروني مرسلة الرسائل والتأكد من أنها تتبع بالفعل نطاقات رسمية تابعة لتلك الشركات، وكذلك البحث عن أي تلاعب في طريقة كتابة أسماء تلك الشركات، فمثلاً الهجوم الجديد كتب اسم مايكروسوفت ينتقص حرف الـ”t” الأخير (Microsof).

  • وكالات انباء

عن الكاتب

Ayman abdallah

ناشط تقني وكاتب مقالات في مجالات متعددة

اترك تعليقا