جوجل كروم يقتبس ميزة أمنية من متصفح ايدج
جوجل كروم يقتبس ميزة أمنية من متصفح ايدج

وفق عدد من التقارير الجديدة علمنا أن جوجل كروم قد يحصل على وظيفة بحث في الشريط الجانبي مشابهة لمايكروسوفت إيدج.

سيسمح ذلك للمستخدمين بتمييز أي نص في صفحة ويب للبحث عن مزيد من المعلومات حوله على الويب دون فتح علامة تبويب جديدة. تظهر نتائج البحث في الجزء الأيمن من صفحة الويب الحالية، وتعرض لك جميع الارتباطات والصور والتعريفات ومقاطع الفيديو ذات الصلة.

الآن، يبدو أن جوجل كروم يحصل على ميزة Edge أخرى أيضًا، وهذه المرة، تعد تحسينًا أمنيًا.

قد لا يكون بعض مستخدمي Microsoft Edge على دراية بهذا ولكن المتصفح يقدم بالفعل إعداد “تسجيل الدخول باستخدام كلمة مرور الجهاز”.

يؤدي ذلك إلى إضافة طبقة أمان عندما تقوم بتعبئة كلمات المرور تلقائيًا في نموذج، حيث يطالبك بإدخال بيانات اعتماد جهازك قبل أن يتم تعبئة كلمة المرور تلقائيًا.

في الأساس، تعمل بيانات اعتماد جهازك كنوع من كلمة مرور رئيسية لملء بيانات الاعتماد تلقائيًا على أي موقع ويب تتصفحه عبر Edge. هذا ليس السلوك الافتراضي لـ Edge ، ولكن يمكنك معرفة كيفية تمكينه في لقطة الشاشة أعلاه.

الآن، يبدو أن جوجل كروم قد يحصل على نفس الميزة قريبًا. اكتشف البعض أن هذه الإمكانية متاحة الآن في Chrome Canary. يمكنك رؤيتها تعمل أدناه:

كما هو موضح، يقوم كروم بتحسين الميزة عن تطبيق Edge قليلاً من خلال جعل مربع حوار Windows يخبرك بالضبط عن موقع الويب الذي تمنحه حق الوصول إلى الملء التلقائي.

هذه الميزة تمثل قدرة رائعة على امتلاكها لأنها تضيف طبقة أمان. كما انها اختيارية أيضًا، مما يعني أنه إذا كنت لا تريد أن تزعجك المطالبات في كل مرة تقوم فيها بالتعبئة التلقائية لكلمة مرور، فيمكنك بسهولة ترك المتصفح في تكوينه الافتراضي.

لا توجد أي معلومات حول متى ستصل الميزة في النهاية إلى المتصفح بشكل نهائي. نظرًا لأنه موجود حاليًا على قناة Canary ، فسيتعين عليه إجراء بعض الاختبارات عبر Dev و Beta قبل أن يصبح متاحًا. نظرًا لأنه متاح بالفعل على Edge ، فهناك فرصة ضئيلة لأن يتم تغييره أثناء التطوير.

عن الكاتب

Ayman abdallah

ناشط تقني وكاتب مقالات في مجالات متعددة

اترك تعليقا