أرقام مبيعات الأجهزة اللوحية في تراجع مستمر
أرقام مبيعات الأجهزة اللوحية في تراجع مستمر

الأجهزة اللوحية في مكان غريب الآن. بعد أن تم الترحيب بها كخلفاء لأجهزة الكمبيوتر المحمولة، لم تتمكن الأجهزة اللوحية من تلبية توقعات معظم الناس.

باستثناء فترة صغيرة من النمو خلال جائحة COVID-19، كان سوق الأجهزة اللوحية في انخفاض منذ بعض الوقت الآن.

يثبت تقرير حديث صادر عن Canalys أن الاتجاه الهبوطي سيستمر. وفقًا للبيانات، عانت شحنات التابلت من انخفاض للربع الرابع على التوالي. يبلغ الانخفاض 11٪ على أساس سنوي.

كمرجع، أجهزة الكمبيوتر المحمولة وأجهزة Chromebook في وضع مماثل. الأسباب الأكثر احتمالية التي ذكرها التقرير للاتجاه السلبي هي ارتفاع التضخم العالمي، وعمليات الإغلاق في الصين بسبب تفشي COVID-19 والانخفاض العام في الإنفاق على التعليم.

لقد وجدت أجهزة التابلت على وجه الخصوص منزلاً للتعليم، والذي يمكن أن يفسر الزيادة في المبيعات في فترة التعلم عبر الإنترنت التي أحدثها COVID-19.

تظهر نظرة فاحصة على سوق التابلت أن هيكلها ظل دون تغيير إلى حد ما. لا تزال آبل هي الشركة الرائدة بلا منازع بحصة سوقية تقارب 35٪. عانت التفاحة الامريكية من انخفاض في الشحنات بنحو 15٪، لكن مكانتها في القمة لا يزال دون منازع.

تأتي سامسونج خلف شركة آبل بحصة سوقية تبلغ 20٪، ومستوى مماثل من النمو الصافي السلبي (-13٪). لينوفو هي الشركة المصنعة الأخيرة بحصة سوقية مكونة من رقمين (10.1٪). أمازون هي الشركة الوحيدة في القائمة التي شهدت بالفعل نموًا في المبيعات (+ 6.3٪).

هذه الأرقام غير مفاجئة إلى حد كبير. يحتاج سوق التابلت إلى معجزة، إذا كان هناك شيء ما سيتغير. الاحتمالات لن تأتي مع أحدث أجهزة iPad من آبل، المقرر إطلاقها هذا الخريف.

عن الكاتب

Ayman abdallah

ناشط تقني وكاتب مقالات في مجالات متعددة

اترك تعليقا