Adobe تدفع 20 مليار دولار للاستحواذ على شركة ناشئة
Adobe تدفع 20 مليار دولار للاستحواذ على شركة ناشئة

قامت Adobe للتو بخطوة كبيرة في العمل الإبداعي القائم على الفريق. استحوذت الشركة على منصة التصميم التعاوني عبر الإنترنت Figma مقابل ما يقرب من 20 مليار دولار نقدًا وأسهم.

هذه هي أكبر صفقة شراء لشركة برمجيات خاصة حتى الآن، وفقًا لـ Bloomberg. تأمل Adobe في أن تعمل الصفقة على “تسريع” إبداع الويب ووضع المزيد من تكنولوجيا مجموعة Creative Cloud على الإنترنت. يمكنك أن تتوقع رؤية ميزات التحرير المرئي لـ أدوبي تجد طريقها إلى منصة Figma.

تتوقع الشركتان أن تنتهي عملية الشراء في وقت ما في عام 2023 إذا حصلت على موافقة من المنظمين والمساهمين.

سيواصل ديلان فيلد، المؤسس المشارك والرئيس لشركة Figma ، قيادة شركته عندما تنتهي عملية الاستحواذ، لكنه سيقدم تقاريره إلى David Wadhwani قائد الوسائط الرقمية في أدوبي.

من المتوقع أن أدوبي ستقوم بتجديد Figma بالكامل، على الأقل ليس في البداية. أكد فيلد في تدوينة على أن الشركة “ملتزمة بشدة” بالحفاظ على Figma شركة مستقلة.

لا توجد “خطة” في الوقت الحالي لتغيير أسعار Figma ، وستظل مجانية لمستخدمي التعليم. بينما كان المدير التنفيذي يأمل في الاستفادة من خبرة أدوبي للترقيات، فقد توقع أيضًا أن يستمر في تشغيل Figma كما فعل من قبل.

على الرغم من أن عملية الاستحواذ ضخمة، إلا أنها ليست مفاجئة بالنظر إلى تحركات أدوبي السابقة. اشترت منصة تعاون الفيديو Frame.io في عام 2021، وبدأت في الانتقال إلى الأدوات المستندة إلى الويب مع عروض مثل Creative Cloud Express.

تعد Figma امتدادًا منطقيًا (وإن كان كبيرًا) لهذه الإستراتيجية – يمكن أن تساعد في جعل العمل الجماعي عبر الإنترنت عنصرًا أساسيًا في العملية الإبداعية في الشركات التي تستخدم برامج مثل Photoshop و Premiere بانتظام.

عن الكاتب

Ayman abdallah

ناشط تقني وكاتب مقالات في مجالات متعددة

اترك تعليقا