يمكن لمستخدمي WhatsApp الآن إخفاء حالتهم عبر الإنترنت
يمكن لمستخدمي WhatsApp الآن إخفاء حالتهم عبر الإنترنت

يسير تطبيق WhatsApp في طريق ثابت نحو المزيد من الميزات والتحسينات مثل تحسين الوظائف في الدردشات الجماعية، ومنح مسؤولي المجموعة مزيدًا من التحكم، وجعل المحادثات أكثر تفاعلية. لتعزيز جهوده ومضاعفة التزامه بخصوصية المستخدم،

أعلن مارك زوكربيرج ، الرئيس التنفيذي لشركة Meta ، عن ثلاث ميزات في تطبيق WhatsApp تركز على الخصوصية في أغسطس من هذا العام – خروج هادئ من الدردشات الجماعية، وحظر لقطات الشاشة لوسائط العرض مرة واحدة، وإخفاء حالتك على الإنترنت. نحن نعلم الآن بعض التقدم الجيد لإحدى هذه الميزات.

يخبر مختبرو الإصدار التجريبي WABetaInfo أنهم تلقوا خيارات الخصوصية المتعلقة بالحالة عبر الإنترنت بعد تحديث التطبيق الإصدار 2.22.20.9 على الاندرويد. تم رصد الميزة قيد التطوير على iOS في يوليو، تلاها اختبار على اندرويد في وقت لاحق من نفس الشهر.

في أحدث إصدار تجريبي، تمنحك الإعدادات تحكمًا دقيقًا فيمن يمكنه رؤيتك عندما تكون متصلاً بالإنترنت وآخر مرة قمت فيها بالتحقق من واتس اب.

ضمن إعدادات واتس اب> الحساب> الخصوصية> آخر ظهور ومتصل بالإنترنت، يمكنك الاختيار من بين أربع خيارات لمن يمكنه رؤية حالة آخر ظهور لك – الجميع وجهات الاتصال الخاصة بي وجهات الاتصال الخاصة بي (باستثناء الأشخاص المحددين) ولا أحد.

لرؤية حالة الاتصال بالإنترنت على التطبيق، يمكنك عكس إعداد حالة آخر ظهور أعلاه، أو فقط استخدام خيار “الجميع”، بحيث يرى أي شخص في الدردشة عندما تكون متصلاً بالإنترنت.

من المدروس في التطبيق فصل عناصر التحكم الخاصة بآخر ظهور، لكننا كنا نفضل عناصر التحكم المستقلة لحالة الاتصال بالإنترنت أيضًا.

يحذرك واتس اب من أن إخفاء حالتك على الإنترنت وحالة آخر ظهور قد يعني أنك لن ترى حالة الآخرين أيضًا، تمامًا مثل إخفاء إيصالات القراءة عن الآخرين يحرمك من علامات الصح الزرقاء.

عن الكاتب

Ayman abdallah

ناشط تقني وكاتب مقالات في مجالات متعددة

1 تعليق

اترك تعليقا