ميزة مهمة قادمة لكل من iPhone و Apple Watch هي ميزة Apple Crash Detection والتي تم تقديمها بالفعل على أجهزة Pixel معينة وسيتم تثبيتها قريبًا على هواتف الاندرويد الأخرى؛ يمكن لهذه الميزة اكتشاف وقت تعرضك لحادث سيارة واستدعاء المساعدة إذا لزم الأمر.

هذه الميزة هي موضوع إعلان آبل التلفزيوني الجديد، تقديم اكتشاف الأعطال، والذي تم إصدارها قبل ايام قليلة في حدث آبل.

تقول آبل: “يأتي iPhone 14 Pro مزودًا بخاصية Apple Crash Detection ، وهي ميزة أمان جديدة وحيوية يمكنها الكشف عن حادث سيارة خطير وطلب المساعدة تلقائيًا، حتى عندما لا تستطيع ذلك بنفسك.

أضف هذا إلى الجديد كاميرا برو بدقة 48 ميجا بكسل وشاشة مُعاد تصورها بالكامل، ويعيد الآيفون 14 Pro تعريف ما يمكن للهاتف الذكي القيام به مرة أخرى. “

يعرض الإعلان الشكل الذي ستبدو عليه شاشة الآيفون إذا اكتشف أنك تعرضت لحادث. تظهر على الشاشة عبارة “يبدو أنك تعرضت لحادث اصطدام”.

يضيف الهاتف أنه سيبدأ عملية تشغيل Emergency SOS إذا لم تستجب. إليك كيفية عمل الميزة. باستخدام مقياس التسارع الجديد ثنائي النواة الجديد، والبارومتر، وأجهزة الاستشعار الأخرى، يمكن للهاتف اكتشاف حادث سيارة خطير، ويقوم تلقائيًا بالعد التنازلي لمدة 10 ثوانٍ. إذا لم تستجب بعد العد التنازلي، فسيفترض الهاتف أنك فاقد للوعي أو في حالة صدمة وسيتصل بخدمات الطوارئ.

عن الكاتب

Ayman abdallah

ناشط تقني وكاتب مقالات في مجالات متعددة

اترك تعليقا