أمازون تستحوذ على منصة لتصنيع الروبوتات
أمازون تستحوذ على منصة لتصنيع الروبوتات

وافقت أمازون على شراء Cloostermans ، وهي شركة تصنع الروبوتات قادرة على تكديس المنصات في مستودعاتها. تقول أمازون إنها تستخدم بالفعل تقنية Cloostermans في بلجيكا، والتي يمكنها أيضًا تغليف المنتجات.

بعد إغلاق عملية الاستحواذ، سينضم موظفو Cloostermans البالغ عددهم 200 موظف أو نحو ذلك إلى قسم Amazon Global Robotics في أوروبا ومن المحتمل أن يكرسوا وقتهم لبناء التكنولوجيا التي تناسب احتياجات Amazon فقط.

قالت الشركة في بيان صحفي: “من خلال التركيز على خبرة Cloostermans العميقة في الهندسة والآلات والروبوتات، سننشر حلولًا في مكان العمل بسرعة أكبر تدعم الموظفين في أدوارهم وتحسن السلامة في العمل، وتساعد أيضًا في تقليل نفايات التغليف”. تحدثت الشركة سابقًا عن اعتقادها بأن وجود المزيد من الروبوتات سيحسن سلامة العمال.

تقدم امازون المزيد من الروبوتات إلى مستودعاتها لزيادة الأتمتة. في يونيو، كشفت عن Proteus ، أول روبوت مستقل لها في المستودعات. الجهاز قادر على تحريك عربات مليئة بالحزم من تلقاء نفسه.

في حين أن امازون كانت تعتمد أكثر على الروبوتات في مراكز التنفيذ الخاصة بها لعدة سنوات، فإن استحواذ Cloostermans يأتي بعد فترة وجيزة من أن الموظفين في منشأة Staten Island أصبحوا أول عمال مستودعات Amazon يفوزون في انتخابات النقابة.

قالت الشركة في عام 2019 إنه من غير المتوقع أن تحل الأتمتة محل العمال البشريين في المستودعات لمدة عقد على الأقل.

عن الكاتب

Ayman abdallah

ناشط تقني وكاتب مقالات في مجالات متعددة

1 تعليق

اترك تعليقا