يوتيوب يشهد واقع اختراق قناة حكومية من كوريا الجنوبية
يوتيوب يشهد واقع اختراق قناة حكومية من كوريا الجنوبية

فتحت شركة “جوجل” تحقيقاً بشأن تعرض قناة حكومة كوريا الجنوبية الرسمية على “يوتيوب” للاختراق، وبث مقطع فيديو لحوار مع الملياردير الأميركي إيلون ماسك حول العملات المشفرة.

ووفقا لما نشرته وكالة الأنباء الكورية الجنوبية “يونهاب”، فإن القناة اخترقت السبت الماضي، وتم تغيير اسمها إلى “SpaceXInvest” وذلك في إشارة إلى شركة ماسك، قبل بث حوار أغنى رجل في العالم، والذي أجراه في يونيو الماضي خلال “منتدى قطر الاقتصادي”.

بعد 3 ساعات من الاختراق، تمكنت الحكومة الكورية الجنوبية من استعادة الصفحة، بحسب ما صرحت به وزارة الثقافة والرياضة والسياحة الكورية لـ “يونهاب”.

وأكدت وكالة الأنباء أن الاختراق تم من خلال سرقة اسم المستخدم وكلمة مرور الحساب.

يُذكر أن عملية القرصنة هي الثالثة من نوعها خلال الأسبوعين الماضيين. إذ تعرضت قناة مؤسسة السياحة الكورية على منصة اليوتيوب للاختراق مرتين، يومي الخميس والجمعة، كما تعرضت قناة المتحف القومي للفن الحديث للاختراق في 29 أغسطس الماضي، وذلك لبث مقطع فيديو حول العملات المشفرة.

من جهته لم يعلق ايلون ماسك على خبر الاختراق او عن سبب اختيار كلمته للبث اثناء الاختراق بشكل مباشر.

وينازع ايلون ماسك شركة تويتر في القضاء الاميركي حول صفقة شراؤه المزعومة للمنصة مقابل 44 مليار دولار حيث يحاول التنصل من الصفقة بسبب ما أسماه البيانات الغير صحيحة التي قدمتها له شركة تويتر بخصوص المستخدمين الغير حقيقيين.

  • تقارير

عن الكاتب

Ayman abdallah

ناشط تقني وكاتب مقالات في مجالات متعددة

1 تعليق

اترك تعليقا