قريبا: Meta ستضيف مزايا مدفوعة الى خدماتها
قريبا: Meta ستضيف مزايا مدفوعة الى خدماتها

كشفت مذكرة داخلية مسربة من شركة “Meta” مجموعة من خططها المتعلقة بتقديم مزايا مدفوعة جديدة داخل منصاتها المختلفة، مثل فيسبوك وإنستجرام وواتساب.

وحسب المذكرة التي حصت مواقع تقنية شهيرة على نسخة منها، فإن “ميتا” أنشأت قطاعاً جديداً متخصصاً في تصميم وإطلاق مزايا مدفوعة، لتكون أول خطوة للشركة باتجاه تحقيق عوائد مالية من خلال إغراء المستخدمين للدفع مقابل الحصول على خدمات جديدة داخل منصاتها الاجتماعية.

ويعتبر القطاع الجديد، الذي يحمل اسم New Monetization Experiences، خطوة قوية من جانب ميتا، اتخذتها الشركة بعد أن شهدت تراجعاً كبيراً في معدلات نمو أرباحها الفصلية لأول مرة في الربع الثاني من العام الجاري.

ويأتي ذلك على خلفية تأثر عوائد قطاعها الإعلاني بسبب سياسات أبل بشأن خصوصية بيانات مستخدمي آيفون، وكذلك اشتداد المنافسة داخل السوق من جانب تيك توك، إضافة إلى تراجع الإنفاق الإعلاني على غرار حالة التضخم العالمي والأزمة الروسية الأوكرانية.

وتولى براتيتي رايتشودهوري، رئيس قطاع الأبحاث السابق في ميتا، زمام إدارة القطاع الجديد.

وكان جون هيجيمان، نائب رئيس قطاع الربحية في ميتا، قال إن الشركة ملتزمة بخططها القائمة على تحقيق الأرباح في المقام الأول من الإعلانات، وليست لديها أي خطط بشأن تمكين المستخدمين الحصول على تجربة خالية من الإعلانات مقابل دفع مبلغ مالي.

وعلى الرغم من أن منصات ميتا الاجتماعية لا تقوم بشكل رئيسي في عوائدها على المزايا المدفوعة، فإنها بالفعل توفر أدوات مختلفة لصناع المحتوى للحصول على عوائد داخل منصاتها، مثل إمكانية الحصول على مقابل مادي داخل مجموعات فيس بوك للوصول إلى محتوى حصري.

  • تقارير

عن الكاتب

Ayman abdallah

ناشط تقني وكاتب مقالات في مجالات متعددة

اترك تعليقا