إيلون ماسك يستدعى المبلغين عن المخالفات على تويتر
إيلون ماسك يستدعى المبلغين عن المخالفات على تويتر

وسط معركة إيلون ماسك القانونية مع تويتر، استدعى محاموه الآن رئيس الأمن السابق للشركة، بيتر “مودج” زاتكو ، للمثول أمام المحكمة في 9 سبتمبر.

قدم زاتكو الأسبوع الماضي شكوى مطولة ضد تويتر إلى لجنة الأوراق المالية والبورصات ووزارة العدل ولجنة التجارة الفيدرالية. واتهم الشركة (من بين أمور أخرى) بوجود مشكلات أمنية “فادحة”. واقترح زاتكو أن المشاكل قد تشكل خطرا على الأمن القومي.

في مذكرة الاستدعاء، التي تم تقديمها يوم الاثنين وحصلت عليها مواقع تقنية، طلب محامو ماسك مواد تتعلق بكيفية انتهاء فترة زاتكو في تويتر وما هو رصيد الاسهم، إن وجد، الذي يمتلكه في الشركة. هناك أيضًا طلبات للحصول على مستندات قد تشير إلى أي نشاط غير قانوني من قبل تويتر أو عملاء المخابرات الأجنبية الذين يوظفهم.

ربما يكون الأمر الأكثر صلة بمحاولة ماسك التراجع عن اتفاقيته لشراء تويتر، حيث يطلب أمر الاستدعاء معلومات مرتبطة بمقاييس المستخدمين النشطين يوميًا (mDAUs) التي يستخدمها تويتر، بالإضافة إلى المستندات التي يمتلكها زاتكو حول مشكلة البريد العشوائي المزعومة على تويتر.

ادعى زاتكو في الشكوى أن تويتر كذب على ماسك بشأن انتشار حسابات الروبوتات والبريد العشوائي، كما تلاحظ صحيفة واشنطن بوست. اتهم ماسك تويتر بإخفاء العدد الحقيقي للروبوتات بطريقة احتيالية. في محاولته للتخلي عن عملية الاستحواذ،

وقال ماسك إن تويتر قدم “إقرارات كاذبة ومضللة” حول عدد الحسابات المزيفة على المنصة.

عن الكاتب

Ayman abdallah

ناشط تقني وكاتب مقالات في مجالات متعددة

1 تعليق

اترك تعليقا