المملكة العربية السعودية تطلق معرض الواقع الافتراضي للكعبة المشرفة
المملكة العربية السعودية تطلق معرض الواقع الافتراضي للكعبة المشرفة

أتاحت المملكة العربية السعودية، فرصة لملايين لرؤية الكعبة عن قرب عبر الانترنت من خلال معرض افتراضي.

جاء ذلك بحسب ما أطلقته الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، ممثلة في وكالة شؤون المعارض والمتاحف، بحسب قناة العربية.

ويمكن الدخول إلى معرض الكعبة المشرفة الافتراضي عبر مسح رمز “باركود” أو عبر هذا الرابط https://vrsastore.com/kabbahvrsa/data/index.htm

. وأوضح وكيل الرئيس العام لشؤون المعارض والمتاحف المهندس ماهر بن منسي الزهراني أن هذا المعرض يهدف إلى “إثراء تجربة الزوار وإبراز جانب من جهود المملكة في خدمة الحرمين الشريفين ورعاية قاصديهما وتعريف المستفيدين بما يقدم من دعم ورعاية وعناية ليتمكنوا من أداء مناسكهم بكل يُسر وسهولة”.

وبمناسبة غسل الكعبة المشرفة، يحتوي هذا المعرض على بعض من الأدوات التي تستخدم في عملية الغسيل، بحسب الزهراني.

وقد رفع الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبد الرحمن بن عبد العزيز السديس، شكره لولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، وذلك بمناسبة غسل الكعبة المشرفة وعنايته بالحرمين الشريفين وقاصديهما،

مؤكداً في ذات الوقت على أن الحرمين الشريفين والكعبة المشرفة بشكل خاص تحظى باهتمام وعناية القيادة الرشيدة، وذلك من خلال التطوير الدائم والمتابعة المستمرة في كافة المجالات، والتي تؤكد ما تبذله المملكة في خدمة الحرمين الشريفين وقاصديهما.

تجدر الإشارة إلى أن المملكة العربية السعودية تعمل على غسل الكعبة المشرفة، بشكل سنوي، وذلك في ضوء حرص القيادة الحكيمة بالحرمين الشريفين، وتبدأ مراسم غسل الكعبة المشرفة في المسجد الحرام من الداخل بماء زمزم المخلوط بماء الورد.

  • وكالات انباء

عن الكاتب

Ayman abdallah

ناشط تقني وكاتب مقالات في مجالات متعددة

اترك تعليقا