Oracle تبدأ بمراجعة خوارزميات TikTok وأنظمة تعديل المحتوى
Oracle تبدأ بمراجعة خوارزميات TikTok وأنظمة تعديل المحتوى

وضعت Oracle خوارزميات TikTok ونماذج تعديل المحتوى تحت المجهر في محاولة للتأكد من أن المسؤولين الصينيين لا يتدخلون فيها.

TikTok بصدد نقل جميع البيانات الموجودة على المستخدمين الأمريكيين إلى Oracle Cloud Storage في البلد. يقال إن تدقيق الشركة الامريكية قد بدأ الأسبوع الماضي، بعد أن بدأت TikTok في توجيه كل حركة المرور الجديدة من المستخدمين الأمريكيين عبر الأنظمة السابقة.

قال متحدث باسم شركة Axios إن المراجعات تدرس كيفية قيام خوارزميات TikTok – وهي الخلطة السرية للتطبيق – بإحداث فقاعة في المحتوى “لضمان أن النتائج تتماشى مع التوقعات وأن النماذج لم يتم التلاعب بها بأي شكل من الأشكال.

في عام 2020، حاولت إدارة ترامب فرض بيع TikTok لشركة أمريكية. أعطى الرئيس السابق دونالد ترامب موافقة مبدئية على صفقة كان من شأنها أن تجعل اوراكل و Walmart يديران الجانب الأمريكي من الأعمال، لكن ذلك لم يتحقق.

وفي الوقت نفسه، التزمت TikTok بأن تكون أكثر شفافية وتحاول إقناع المنظمين والمشرعين بأن بيانات المستخدم الأمريكية آمنة. كتب الرئيس التنفيذي Shou Zi Chew مؤخرًا في رسالة إلى تسعة أعضاء جمهوريين في مجلس الشيوخ أن TikTok كانت “تعمل مع اوراكل على ضوابط أمان بيانات جديدة ومتقدمة نأمل في الانتهاء منها في المستقبل القريب.”

طرح أعضاء مجلس الشيوخ سؤالاً حول المهندسين في شركة ByteDance الأم لـ TikTok الذين يلعبون دورًا في تشكيل خوارزميات التطبيق.

في يونيو، ذكرت تقارير اعلامية أن مهندسي ByteDance في الصين قاموا بالوصول مرارًا وتكرارًا إلى البيانات غير العامة الخاصة بمستخدمي TikTok الأمريكيين.

عن الكاتب

Ayman abdallah

ناشط تقني وكاتب مقالات في مجالات متعددة

اترك تعليقا