AI GeenScreen أحدث اضافة من تيك توك
AI GeenScreen أحدث اضافة من تيك توك

أضافت خدمة تيك توك للفيديوهات القصيرة ميزة AI GeenScreen، والتي تسمح للمستخدم بإمكانية كتابة أي نص، ليتحول إلى صورة يمكن استخدامها كخلفية لتصوير الفيديوهات.

وتعتبر ميزة تيك توك الجديدة إضافة كبرى لصناع المحتوى، إذ تمكنهم تصميم أي صورة تعبر عن أي موضوع يرغبون في الحديث عنه خلال مقاطع الفيديو ما يوفر لهم وقتاً طويلاً من التفكير ومجهود التصميم،

وتعد النتائج التي تقدمها ميزة تيك توك الجديدة أكثر بدائية مقارنة بالأنظمة المتخصصة في تحويل النصوص إلى صور، مثل DALL-E 2 وImagen، وكذلك MidJourney، فالنظام الذكي الذي يدعم ميزة تيك توك يصمم صوراً بسيطة، ويغلب عليها الطابع الفني، وبعيدة تماماً عن الأشكال الواقعية للأشياء.

وقد تكون محدودية قدرات ميزة تيك توك أمر مقصود، فمن ناحية تقديم صور أكثر واقعية سيتطلب قوة معالجة حاسوبية ضخمة، وذلك سيكون مكلفاً للغاية لمنصة تقدم خدماتها بشكل كامل مجاناً.

ومن زاوية أخرى، فإن إنشاء صور واقعية لأشياء غير موجودة قد يتسبب في إثارة المتاعب في وجه تيك توك بشأن المحتوى الإباحي والعنيف.

وتعتبر تيك توك المنصة الاجتماعية الأولى التي تقدم ميزة مماثلة لمستخدميها، وخاصة أن المحركات الذكية لصناعة الصور من مجرد سطور نصية ما زالت جديدة نسبياً، فأول تجربة كانت في يناير 2021 مع الجيل الأول من DALL-E، وتلا ذلك خروج مجموعة من التجارب المميزة.

وترتفع شعبية التطبيق بشكل ملحوظ بين الاعمار الصغيرة حول العالم منذ عام 2020.

  • تقارير

عن الكاتب

Ayman abdallah

ناشط تقني وكاتب مقالات في مجالات متعددة

اترك تعليقا