موظفو آبل سيعملون من مكاتب الشركة 3 مرات اسبوعيا
موظفو آبل سيعملون من مكاتب الشركة 3 مرات اسبوعيا

بعد عدة تأخيرات وبدايات خاطئة، أصبح لدى آبل الآن تاريخ بدء ثابت لترتيب العمل المختلط الخاص بها. سيبدأ عملاق التكنولوجيا في مطالبة الموظفين الذين يعملون في مكاتب سانتا كلارا فالي بتقديم تقرير إلى المكتب ثلاث مرات في الأسبوع بدءًا من أسبوع الخامس من سبتمبر.

من المتوقع أن يأتوا كل ثلاثاء وخميس، مع تحديد اليوم الثالث من قبل فرقهم الفردية.

في رسالة أُرسلت إلى الموظفين، شجع نائب الرئيس الأول لشركة آبل لهندسة البرمجيات، كريج فيديريغي ، الموظفين على مشاركة مدخلاتهم حول ذلك اليوم الثالث الخاص بالفريق مع مديريهم لمساعدتهم على اتخاذ القرار.

كانت أبل تخطط لفرض ترتيب مختلط حيث يُطلب من الموظفين العمل من مكاتبها منذ يونيو 2021. في ذلك الوقت، على الرغم من ذلك، أرادت أن يأتي الموظفون كل يوم اثنين وثلاثاء وخميس.

بذلت الشركة، التي تضع قيمة كبيرة لما يسميه تيم كوك “الفوائد التي لا يمكن تعويضها للتعاون الشخصي”، عدة محاولات لفرض ترتيب أسبوع العمل الهجين منذ ذلك الحين، ولكن كان عليها أن تستمر في دفع خططها إلى الوراء بسبب ارتفاع COVID- 19 حالة وعوامل أخرى.

في وقت سابق من هذا العام، حاولت مرة أخرى البدء في تطبيق سياسة العمل الهجين الخاصة بها في الأسبوع المحدد في 23 مايو. ومع ذلك، انتقد الموظفون السياسة لكونهم “مدفوعين بالخوف” – “حتى آذانهم بشأن مستقبل العمل، والخوف من استقلالية العمال، والخوف من فقدان السيطرة”، كما قالوا في خطاب مفتوح.

وبحسب ما ورد فقدت شركة أبل إيان جودفيلو ، مدير التعلم الآلي والخبير الأكثر استشهادًا في هذا المجال.

في النهاية، تراجعت الشركة عن موقفها وخففت من موقفها، وأطلقت تجربة تجريبية تطلب من بعض الموظفين تقديم تقارير إلى مكاتبها يومين في الأسبوع بدلاً من ذلك.

عن الكاتب

Ayman abdallah

ناشط تقني وكاتب مقالات في مجالات متعددة

اترك تعليقا