صور جوجل تغير اسم (الارشيف) الى (مخفي)
صور جوجل تغير اسم (الارشيف) الى (مخفي)

يمكن لمستخدمي هواتف بيكسل (بالإضافة إلى أي شخص آخر يفضل استخدام صور جوجل) إخفاء الصور من العرض الأساسي لمعرض الصور باستخدام خيار الأرشفة.

على الأقل، هذه هي الطريقة التي سارت بها الأمور، ولكن ربما في محاولة لجعل التطبيق يبدو أكثر حداثة، فإن جوجل بصدد إعادة تسمية الـ Archive إلى Hidden.

في حسابات البريد الإلكتروني، نستخدم خيار الأرشفة لحفظ الرسائل للرجوع إليها لاحقًا، وإخفاء سلاسل الرسائل المحددة على الفور من صندوق الوارد لدينا.

يعمل إعداد الأرشيف بشكل مشابه على صور جوجل: يمكنك تحديد عدة صور في وقت واحد والضغط على خيار الأرشفة لإخفائها من عرض المعرض الأساسي. لا يزال من الممكن العثور على هذه الصور في الألبومات ونتائج البحث.

تعيد جوجل تسمية وظيفة الأرشفة إلى “مخفي”، لذلك عند فتح صورة والتمرير سريعًا عليها، سترى خيار “إخفاء” يستبدل الزر “نقل إلى الأرشيف”.

نرى نفس التحول يحدث في علامة التبويب المكتبة. يبدو أن التغيير يتم طرحه على تطبيق الصور على الاندرويد، وتفيد بعض التقارير أن التغيير مرئي أيضًا على تطبيق iOS اعتبارًا من الإصدار 6.1. ما لم نرَه حتى الآن هو ظهور أي من هذه التغييرات في عميل الويب الخاص بالصور.

الأهم من ذلك، لم يكسر جوجل أي شيء حول كيفية عمل وظيفة الأرشفة، وهذا تغيير في الاسم فقط.

نظرًا لأن الملفات تظل قابلة للبحث، لا نقترح عليك تجنب إخفاء البيانات الحساسة باستخدام هذه الطريقة، ونقترح بدلاً من ذلك مجلدًا مؤمنًا لتطبيق الصور.

عن الكاتب

Ayman abdallah

ناشط تقني وكاتب مقالات في مجالات متعددة

اترك تعليقا