آبل ستتجه الى فرض الاعلانات داخل تطبيقاتها - تقرير
آبل ستتجه الى فرض الاعلانات داخل تطبيقاتها – تقرير

ربما تخطط آبل لجلب الإعلانات إلى المزيد من تطبيقات الشركة سابقة التركيب. وفقًا لمارك غورمان من Bloomberg ، أجرت الشركة اختبارات داخلية لنسخة من الخرائط تحتوي على إعلانات على شبكة البحث. تستخدم الشركة بالفعل إعلانات مماثلة داخل متجر التطبيقات.

يمكن للمطورين أن يدفعوا للشركة مقابل ظهور برامجهم في أعلى صفحة نتائج البحث عند إدخال مصطلحات معينة. يقترح جورمان أن الإعلانات على شبكة البحث في الخرائط ستعمل بنفس الطريقة تقريبًا.

على سبيل المثال، يمكن لمطعم ياباني أن يدفع لشركة آبل نظير أعمالها ليظهر أعلى في القوائم المحلية عندما يستخدم الأشخاص مصطلحات بحث مثل “سوشي”.

يعتقد Gurman أن أبل يمكنها تنفيذ إعلانات مماثلة في تطبيقات Podcasts و Books. يقول إن الشركة يمكن أن تبدأ في تقديم فئة مدعومة بالإعلانات من خلال + Apple TV.

يعزو جورمان الدفعة المحتملة إلى تود تيريسي ، نائب الرئيس المسؤول عن قسم الإعلانات في الشركة. بدأ تيريسي مؤخرًا تقديم تقارير مباشرة إلى رئيس الخدمات Eddy Cue وتحدث عن توسيع نطاق تأثير فريقه بشكل كبير.

يحقق القسم عائدات سنوية تبلغ حوالي 4 مليارات دولار. طموح تيريسي هو زيادة هذا العدد إلى رقمين. سيتطلب ذلك توسعًا كبيرًا في الجهود الإعلانية الحالية لشركة أبل.

قد تكون الدفعة الإعلانية الأوسع بمثابة تغيير في السياسة بالنسبة لشركة قامت، على الأقل خارجيًا، بوضع نفسها كبطل لخصوصية المستخدم.

مع إصدار iOS 14.5، قدمت Apple ميزة تسمى شفافية تتبع التطبيقات. تسمح لك المطالبة بمنع التطبيقات من تسجيل نشاطك عبر التطبيقات والمواقع الأخرى

في عام 2022، تشير التقديرات إلى أن السياسة ستكلف الشركة الأم Meta لشركة Facebook ما يقرب من 13 مليار دولار في الإيرادات المفقودة.

عن الكاتب

Ayman abdallah

ناشط تقني وكاتب مقالات في مجالات متعددة

اترك تعليقا