إيلون ماسك يخلف وعده مع مستثمري تسلا
إيلون ماسك يخلف وعده مع مستثمري تسلا

أعلن رئيس شركة تسلا إيلون ماسك عن اتمام بيع صفقة بقيمة 7 مليار دولار لأسهمه في الشركة مخالفا لتعهد سابق مع مستثمري الشركة.

ماسك وعد بعدم بيع المزيد من الاسهم بعد ان قام ببيع زهاء 8 مليار دولار حصة أسهم خاصة به في شهر ابريل الماضي.

وتقول تقارير تقنية ان خطوة البيع الجديدة ربما تتيح للملياردير الامريكي سيولة مناسبة قبل انطلاق الدعاوي القضائية بينه وبين منصة تويتر اكتوبر القادم.

وتراجع ماسك عن صفقة شراء تويتر مما دفع الاخيرة الى مقاضاته ودفع الاول الى الشك في أرقام المنصة بخصوص الحسابات الوهمية.

وقال الملياردير الأميركي، السبت، إنه إذا تمكنت تويتر من تقديم طريقة لأخذ عينات من 100 حساب، وأوضحت الآلية التي تتأكد بها من أنها حسابات حقيقية، فإن صفقته التي تبلغ قيمتها 44 مليار دولار لشراء الشركة ينبغي أن تمضي قدماً بالشروط الأصلية.

وكانت شركة “تويتر” رفضت مزاعم ماسك في محكمة بولاية ديلاوير الأميركية بأنه تعرض لخداع فيما يتعلق بالتوقيع على صفقة شراء شركة التواصل، وقالت إنها مزاعم “غير قابلة للتصديق ومخالفة للحقيقة”.

وكان “ماسك” دعا مدير تويتر “باراج أجاراوال” إلى مناظرة عامة بشأن نسبة الحسابات المزيفة على منصة تويتر، ليثبت “أجاراوال” أن النسبة فعلاً أقل من 5%، وهو ما تستمر المنصة الاجتماعية في تأكيده.

ويتجه الطرفان إلى محاكمة في 17 أكتوبر المقبل، بعد أن سعى ماسك للتخلي عن صفقة الاستحواذ على تويتر، بسبب ما يقول إنها ادعاءات كاذبة تتعلق بحسابات زائفة على الموقع.

عن الكاتب

Ayman abdallah

ناشط تقني وكاتب مقالات في مجالات متعددة

1 تعليق

اترك تعليقا