تيك توك تهدد عرش جوجل في البحث
تيك توك تهدد عرش جوجل في البحث

بدأت منصة “تيك توك” للفيديوهات القصيرة، اختبار تحديثات جديدة، لتقديم تجربة بحث مميزة للمستخدمين، من خلال إظهار الكلمات المفتاحية المميزة داخل التعليقات على الفيديوهات.

وبظهور الكلمات المفتاحية داخل التعليقات، فإنها تتيح بعد الضغط عليها إجراء عملية بحث لإظهار محتوى جديد أمام المستخدم،

وتضع الميزة التجريبية الجديدة “تيك توك” في مواجهة مباشرة مع محركات البحث الكبرى، مثل جوجل، فمن خلالها تحاول الشركة مساعدة المستخدمين على اكتشاف المزيد من المحتوى، مما يجعلهم يقضون وقت أكثر.

وبدأت الميزة الجديدة في الظهور أمام عدد محدود من المستخدمين، ولم تعلق الشركة على التقارير المتعلقة بهذه الميزة الجديدة.

يُذكر أن محرك البحث على تطبيق المقاطع القصيرة أحد أهم المزايا التي تقدمها الخدمة للمستخدمين، للوصول إلى أفضل نتائج للمحتوى.

ولكن ذلك قد يتغير مع الميزة التجريبية الجديدة، إذ قد يندفع المستخدمون وصانعو المحتوى نحو تضمين الكلمات المفتاحية التي يتم إظهارها في التعليقات من جانب الخدمة، بحيث يتصدر المحتوى الخاص بهم قمة نتائج البحث، دون التركيز على جودة الفيديوهات.

وأثار تطور قدرات التطبيق في البحث حفيظة جوجل، إذ كشف بارابهاكار راجافان، مدير مؤسسة جوجل للمعرفة والمعلومات، أن 40% من مستخدمي الإنترنت من صغار السن يعتمدون حالياً على خدمتي تيكتوك وإنستجرام لأغراض البحث عن المعلومات واستخدام الخرائط، بدلاً من اللجوء إلى جوجل.

وقال راجافان، خلال مشاركته في مؤتمر Brainstorm Tech، إن صغار السن والمراهقين يستخدمون الإنترنت بشكل مختلف عن البالغين، فعقلياتهم المختلفة تجعل توقعاتهم يصعب تلبيتها بآليات عمل التطبيقات والخدمات الرقمية بشكلها التقليدي، لذلك فإن فرق جوجل تعمل على التطوير المستمر لخدماتها.

  • وكالات انباء

عن الكاتب

Ayman abdallah

ناشط تقني وكاتب مقالات في مجالات متعددة

1 تعليق

اترك تعليقا