نوكيا تنتصر وتوقف مبيعات اوبو في المانيا
نوكيا تنتصر وتوقف مبيعات اوبو في المانيا

في الشهر الماضي، رفعت نوكيا دعوى قضائية ضد شركة Oppo لانتهاكها براءات اختراعها. تقوم الشركة الأولى حاليًا بتزويد وترخيص تقنية 5G الخاصة بها في جميع أنحاء أوروبا، وادعت أن كلاً من Oppo و OnePlus يستخدمان تقنيات 5G في أجهزتهما دون دفع ثمنها.

حكمت المحكمة لصالح الشركة الفنلندية وأمرت شركة Oppo بوقف جميع المبيعات في ألمانيا. على الرغم من أن الشركة حاولت استئناف القرار، إلا أنه يبدو أنه لم ينجح، حيث توقفت مبيعات أجهزة Oppo وشركتها الشقيقة OnePlus في البلاد.

موقع الويب الألماني لـ Oppo فارغ تمامًا تقريبًا، باستثناء عدد قليل من الصفحات المتعلقة بـ ColorOS. تشير ملاحظة على الصفحة إلى ما يلي:

معلومات المنتج غير متوفرة حاليا على موقعنا. […] يمكنك الاستمرار في استخدام منتجات OPPO الخاصة بك دون قيود والوصول إلى الدعم وبالطبع ستتلقى أيضًا جميع التحديثات المستقبلية.

وفي الوقت نفسه، يقوم OnePlus بإدراج الهواتف على موقعه على الويب، ولكن إذا حاولت شراء هاتف، فسيتم استقبالك برمز الخطأ 404.

من غير الواضح كيف ستتعامل كلتا الشركتين مع هذه المشكلة على المدى الطويل، مع الأخذ في الاعتبار أنهما تبيعان عددًا كبيرًا من الهواتف في القارة. من المهم أيضًا ملاحظة أن الدعوى لم تقتصر على ألمانيا، لذلك من الممكن أن نشهد تغييرات مماثلة في بلدان أخرى قريبًا أيضًا.

يذكر ان شركة Nokia كانت تتصدر سوق الهواتف في مرحلة ما قبل الهواتف الذكية.

عن الكاتب

Ayman abdallah

ناشط تقني وكاتب مقالات في مجالات متعددة

1 تعليق

اترك تعليقا