Elon Musk يتهم تويتر بالاحتيال لإخفاء عدد الحسابات المزيفة الحقيقي
Elon Musk يتهم تويتر بالاحتيال لإخفاء عدد الحسابات المزيفة الحقيقي

يتهم Elon Musk موقع تويتر بالاحتيال لإخفاء العدد الحقيقي من الروبوتات على منصته، وفقًا لصحيفة The New York Times.

في الإصدار الأخير من ملحمة تويتر – ماسك، ادعى فريق رئيس Tesla في ملف قانوني أن 10٪ من المستخدمين النشطين يوميًا على الشبكة الاجتماعية الذين يشاهدون الإعلانات هم حسابات غير أصلية.

إذا كنت تتذكر، فقد أكد تويتر منذ فترة طويلة أن الروبوتات تمثل أقل من خمسة في المائة من قاعدة المستخدمين الخاصة به، وعلق (ماسك) استحواذه المخطط على الشبكة الاجتماعية في منتصف يوليو لتأكيد ما إذا كان ذلك دقيقًا.

أطلق رئيس Tesla و SpaceX ، وهو أيضًا مستخدم غزير الإنتاج على تويتر، عملية استحواذ قوية على الشبكة الاجتماعية في أبريل بعد أن أصبحت أكبر مساهم في الشركة.

بينما قبل تويتر سريعًا عرضه، إلا أنهم تحدثوا عن عدد الحسابات المزيفة على المنصة بعد فترة وجيزة – واتهم أيضًا الشركة بعدم منحه إمكانية الوصول إلى معلومات كافية للتحقق من عدد الروبوتات على الموقع.

بعد ذلك منحه تويتر حق الوصول الكامل إلى بياناته الداخلية ردًا على ذلك، ولكن في النهاية، أخبر ماسك لجنة الأوراق المالية والبورصات أنه يريد إنهاء عملية الاستحواذ بسبب “الإقرارات الزائفة والمضللة” التي قدمتها الشبكة الاجتماعية.

رفعت شركة تويتر دعوى قضائية ضد أكبر مساهم فيها لمحاولتها التراجع عن صفقة الاستحواذ البالغة 44 مليار دولار، قائلة للمحكمة إن ماسك يخرق اتفاقهما خطأً من خلال القيام بذلك. اتهمه الموقع بالتراجع لأن أسهم تيسلا وتويتر تراجعت بسبب الانكماش الاقتصادي و “الصفقة التي وقعها لم تعد تخدم مصالحه الشخصية”.

في هذا الملف الجديد، قال معسكر Elon Musk إن محلليه وجدوا عددًا من الحسابات غير الأصلية أكبر بكثير مما زعم تويتر باستخدام مقياس البوتومتر. هذه خوارزمية للتعلم الآلي صممتها جامعة إنديانا والتي “تتحقق من نشاط حسابات تويتر وتمنحهم درجة بناءً على مدى احتمالية أن يكونوا روبوتات.”

وقال محامو ماسك إن الشبكة الاجتماعية أخفت مشكلة الروبوت لديها لجعل ماسك يوافق على شراء الشركة “بسعر مبالغ فيه”.

عن الكاتب

Ayman abdallah

ناشط تقني وكاتب مقالات في مجالات متعددة

اترك تعليقا