نورتن تستحوذ رسمياً على Avast مقابل 8.6 مليار دولار
نورتن تستحوذ رسمياً على Avast مقابل 8.6 مليار دولار

منحت الهيئات الناظمة البريطانية شركة الأمن السيبراني الأميركية نورتن NortonLifeLock تصريحًا مؤقتًا لشراء منافستها التشيكية أفاست Avast مقابل 8.6 مليار دولار، لتتغلب بذلك على العقبة الأخيرة أمام إنشاء عملاق في مجال برمجيات الحماية من الفيروسات يستهدف أكثر من 500 مليون مستهلك.

ارتفع سهم Avast المدرجة في بورصة لندن، إلى أعلى مستوياته على الإطلاق، بنسبة 43%، كما ارتفع سهم NortonLifeLock المدرجة في الولايات المتحدة بنسبة 6%.

أطلقت هيئة المنافسة والأسواق في المملكة المتحدة (CMA) تحقيقًا، في الصفقة في وقت سابق من هذا العام، مشيرة إلى أنها قد تضر بالمنافسة.

وأكّدت الهيئة بعد المرحلة الثانية من تحقيق مفصّل، أنها خلصت إلى أن الصفقة لا تثير مخاوف المنافسة في المملكة المتحدة.

وأشارت إلى أن الشركة المندمجة ستواجه منافسة كبيرة من McAfee واللاعبين الأصغر حجمًا في حين ستُعزّز شركة مايكروسوفت بوصفها منافسًا.

نورتن تستحوذ رسمياً على Avast مقابل 8.6 مليار دولار

عزّزت مايكروسوفت ميزة الأمان المضمنة المجانية التي أشارت هيئة المنافسة والأسواق، إلى أنها توفر حماية جيدة مثل العديد من المنتجات التي تقدمها الشركات المتخصصة.

وقالت رئيسة مجموعة الاستفسار في هيئة أسواق المال، كريستين بيكر، بعد جمع مزيد من المعلومات من الشركات المعنية والجهات الفاعلة الأخرى في الصناعة، نحن مقتنعون حاليًا بأن هذه الصفقة لن تؤدي إلى تقليل الخيارات المتاحة للمستهلكين.

وأوضحت الهيئة، أنها مستعدة لردود الأطراف المعنية على نتائجها المؤقتة حتى 24 من الشهر الجاري، قبل إصدار تقريرها النهائي المقرر بحلول 8 سبتمبر.

  • فوربس الشرق الاوسط

عن الكاتب

Ayman abdallah

ناشط تقني وكاتب مقالات في مجالات متعددة

اترك تعليقا