YouTube تختبر ميزة جديدة لتكبير أي مقطع من الفيديو
YouTube تختبر ميزة جديدة لتكبير أي مقطع من الفيديو

قام YouTube بتكييف تنسيق الفيديو الخاص به مع مجموعة واسعة من نسب العرض إلى الارتفاع والدقة التي تأتي بها الهواتف الذكية التي تعمل بنظام الاندرويد هذه الأيام.

عندما بدأت الهواتف الذكية التي لا تحتوي على حواف ذات نسب عرض عالية في الانتشار، بدأ الموقع في السماح للمستخدمين بتمديد مقاطع الفيديو الخاصة بهم لتلائم هذا التنسيق الأطول. وبالمثل، يدعم التطبيق أيضًا قرارات متعددة وحتى تقنيات مثل HDR.

إذا كنت تشعر بالمغامرة أكثر مما توفره لك الخيارات الافتراضية، يختبر YouTube الآن خيارًا لتكبير أي جزء من مقطع فيديو على هاتفك الذكي بحرية.

الميزة الجديدة مدرجة في موقع الميزات التجريبية في يوتيوب. بمجرد تمكينه، يمكنك القرص للتكبير في أجزاء معينة من الفيديو والتنقل عبر موجز الفيديو باستخدام إصبعك.

حاليًا، يمكنك الضغط على مقطع فيديو لتوسيعه ليلائم العرض الكامل لشاشة هاتف ذكي أطول (18: 9، 19.5: 9، 20: 9)، ولكن هذا هو أقرب ما يمكنك الحصول عليه للتكبير. على النقيض من ذلك، تتيح لك هذه الميزة الجديدة النظر عن كثب في جزء معين من الفيديو.

هذه ميزة تجريبية على يوتيوب، لذا فهي ليست شيئًا ستجده على هاتفك بشكل غير متوقع بطريقة تشبه اختبار A / B.

بدلاً من ذلك، إنها ميزة للاشتراك المميز بريميموم. يمكن لمستخدمي الإصدار المميز الاشتراك لتجربته وتقديم تعليقات إلى جوجل. الميزة متاحة أيضًا لفترة محدودة فقط – ستتمكن من استخدامها حتى الأول من سبتمبر، ومن المحتمل أن تتم إزالتها عند هذه النقطة. بعد ذلك، قد تقرر جوجل طرحها كميزة للجميع، أو قد تختار إلغاءها تمامًا.

إذا كنت ترغب في التحقق من ذلك، فتأكد من اشتراكك في خدمة Premium (والذي سيمنحك أيضًا مقاطع فيديو خالية من الإعلانات وتنزيلات وتشغيل في الخلفية). إذا كنت لا ترغب في الاشتراك، فستحتاج إلى الانتظار ومعرفة ما إذا كانت جوجل ستطرح ذلك للجميع بمجرد انتهاء الاختبار.

عن الكاتب

Ayman abdallah

ناشط تقني وكاتب مقالات في مجالات متعددة

اترك تعليقا