WhatsApp يختبر ميزة جديدة بخصوص اي شخص يغادر المجموعات
WhatsApp يختبر ميزة جديدة بخصوص اي شخص يغادر المجموعات

في الآونة الأخيرة، تم رصد WhatsApp وهو يطور ميزات جديدة لترسانته، مع التركيز بشكل أساسي على الدردشات الجماعية.

رفعت الخدمة مؤخرًا حد الأعضاء في الدردشات الجماعية من 100 إلى 512 وأعلنت عن المجتمعات، وهي طريقة جديدة تمامًا لإرسال رسائل إلى الأشخاص ذوي التفكير المماثل.

مع هذه المجموعات الكبيرة، يرغب المسؤولون والأعضاء في الاحتفاظ بعلامة تبويب للأعضاء الذين تركوا المحادثة مؤخرًا. WhatsApp يختبر ميزة تجريبية في هذا الصدد.

يسمح الإصدار التجريبي من WhatsApp رقم 22.16.0.75 على الآيفون لأعضاء المجموعة والمسؤولين بمعرفة من ترك المجموعة أو تمت إزالته منها في آخر 60 يومًا (عبر WABetaInfo).

ضمن قائمة المشاركين الحاليين في علامة التبويب “معلومات المجموعة”، يظهر الآن خيار جديد يسمى “رؤية المشاركين السابقين”. تحصل قائمة الأعضاء الذين تمت إزالتهم أيضًا على شريط بحث مخصص، والذي يمكن أن يكون مفيدًا للخيوط الكبيرة حيث يكون هناك عادة نزوح مستمر للأعضاء وتدفق أعضاء جدد.

قد تقدر هذه الميزة أيضًا الشركات الصغيرة التي تستخدم مجموعات واتس اب للاتصال الداخلي أو التفاعل مع العملاء.

بالإضافة إلى ذلك، تتم إزالة النظام الحالي لإخطار الدردشة عندما يغادر أحد الأعضاء أو يتم إقلاعه. إلى جانب المشرفين، لن يتلقى أي شخص رسائل داخل الدردشة لمثل هذه الأحداث – ربما لتسهيل الإشراف. لذلك، سيتم تسجيل أسماء الأعضاء الذين غادروا المجموعة فقط في قائمة “المشاركون السابقون”.

هذه الميزة تشق طريقها إلى أعضاء برنامج TestFlight التجريبيين على iOS في الوقت الحالي، ولكن نظرًا لطبيعة التطبيق عبر الأنظمة الأساسية، نعتقد أنه يجب أن يصل إلى تطبيقات الاندرويد وتطبيقات سطح المكتب عاجلاً وليس آجلاً.

عن الكاتب

Ayman abdallah

ناشط تقني وكاتب مقالات في مجالات متعددة

اترك تعليقا