Live Shopping الفيس بوك تحال للتقاعد رسميا
Live Shopping الفيس بوك تحال للتقاعد رسميا

يبدو أن أحداث فيس بوك Live Shopping ضحية أخرى لتحول Meta إلى فيديو قصير الشكل. وفقًا لإعلان على موقع الشركة الإلكتروني، ستتوقف فعاليات التسوق المباشر على الشبكة في الأول من أكتوبر.

تتيح الميزة غير المعروفة لأصحاب Facebook Business عرض منتجاتهم في مقاطع فيديو مباشرة لمتابعيهم – نوعًا ما يشبه شبكة التسوق المنزلية الشخصية. يمكن للتجار إخطار متابعي صفحتهم بجلسات التسوق المباشرة القادمة وتلقي المدفوعات من خلال Messenger.

بدلاً من مثل هذه الجلسات، تطلب Meta من التجار التفكير في عرض المنتجات عبر إعلانات Reels وعلامات المنتج على Instagram Reels. وكتبت Meta في منشورها: “نظرًا لأن سلوكيات مشاهدة المستهلكين تتحول إلى الفيديو القصير، فإننا نحول تركيزنا إلى Reels على Facebook و Instagram ، منتج الفيديو القصير من Meta”.

Live Shopping الفيس بوك تحال للتقاعد رسميا

ليس من المستغرب أن تدفع Meta المزيد من التجار نحو إعلانات Reels لا سيما بالنظر إلى حقيقة أن هذه الأخيرة وصلت إلى معدل إيرادات سنوي قدره مليار دولار في الربع الثاني من هذا العام.

استمر Instagram و Facebook بشكل متزايد في التأكيد على الإعلانات داخل الخلاصة والمنشورات المقترحة على خلاصات المستخدم. ولكن بفضل رد الفعل الأخير الذي قاده المستخدم، وافق Instagram على تقليص اختبار توصياته وميزاته التي تركز على الفيديو – ولكن بشكل مؤقت فقط.

على مدار العامين الماضيين، أدى وضع TikTok باعتباره التطبيق السائد لـ المراهقين إلى قيام منصات الوسائط الاجتماعية الأخرى بإجراء بعض التغييرات الإستراتيجية لتلبية احتياجات الجمهور الأصغر سنًا.

في ضوء خسارة الأرباح الفصلية الأولى لشركة Meta منذ طرحها للاكتتاب العام، أشار الرئيس التنفيذي مارك زوكربيرج إلى Reels على Facebook و Instagram كجزء أساسي من خطة استرداد الشركة.

يقضي مستخدمو Instagram الآن ما يقرب من 20 في المائة من وقتهم على التطبيق في مشاهدة Reels ، على الرغم من أنه من المحتمل أن يكون قد تم قضاء قدر كبير من هذا الوقت في مشاهدة TikToks المعاد نشرها – مما أدى إلى قيام النظام الأساسي بإجراء بعض التعديلات الخوارزمية لتقليل مقاطع الفيديو من منافسه.

عن الكاتب

Ayman abdallah

ناشط تقني وكاتب مقالات في مجالات متعددة

اترك تعليقا