إندونيسيا تلغي حظر PayPal وشركات اخرى
إندونيسيا تلغي حظر PayPal وشركات اخرى

قامت إندونيسيا بإلغاء حظر PayPal و Valve مالك Steam و Yahoo مما سمح لهم باستئناف العمليات.

منعت الدولة السكان من الوصول إلى خدمات العديد من الشركات التي فاتتها مهلة 29 يوليو للتسجيل في قاعدة بيانات حكومية. أعادت وزارة الاتصالات فتح الوصول إلى خدمات باي بال و Yahoo و Valve بعد التسجيل.

قال متحدث باسم PayPal: “تلتزم الشركة تمامًا بالامتثال للقوانين واللوائح المعمول بها في الأسواق التي نمارس فيها أعمالنا. لقد سجلنا كمشغل أنظمة إلكترونية في إندونيسيا، بعد أن ارتبطنا مباشرة بوزارة الاتصالات والمعلوماتية. يمكن لعملاء باي بال إرسال أموالهم واستلامها والوصول إليها كالمعتاد. نأسف لأي اضطراب قد يكون عملاؤنا قد عانوه في نهاية الأسبوع الماضي “.

تسمح قواعد الترخيص المثيرة للجدل التي أنشأتها إندونيسيا في عام 2020 للسلطات بإجبار المنصات المسجلة على تسليم البيانات من مستخدمين معينين.

هناك جانب متعلق بالمحتوى أيضًا. المنصات مطلوبة لإزالة المحتوى الذي “يزعج النظام العام” أو يعتبر غير قانوني. إذا كان طلب إزالة المحتوى عاجلاً، فلديهم أربع ساعات فقط للامتثال. خلاف ذلك، لديهم 24 ساعة لانتزاع المحتوى المسيء.

على الرغم من تطبيق القواعد قبل عامين، يقال إن بعض الشركات البارزة سارعت للتسجيل في الوقت المحدد والحفاظ على خدماتها متاحة. وفقًا لرويترز، اشتركت Meta و Amazon و Google قبل أيام فقط من الموعد النهائي. ومع ذلك، يبدو أن متجر Epic Games Store وخدمة Origin الخاصة بـ EA تظل محظورة.

عن الكاتب

Ayman abdallah

ناشط تقني وكاتب مقالات في مجالات متعددة

اترك تعليقا