آبل قد تؤخر iPadOS 16 الى اكتوبر
آبل قد تؤخر iPadOS 16 الى اكتوبر

ذكرت بلومبرج أن شركة آبل الامريكية قد تؤخر نظام التشغيل iPadOS 16 المخصص للأجهزة اللوحية الايباد لمدة شهر أو نحو ذلك.

تميل آبل إلى طرح إصدارات برامجها الرئيسية بإيقاع منتظم، حيث تنخفض تحديثات iPhone و iPad عادةً بعد فترة وجيزة من حدث الأجهزة السنوي الكبير في سبتمبر. ومع ذلك، يمكن أن تكون الأمور مختلفة هذا العام.

يقال إن المشكلة الرئيسية تتعلق بأداة Stage Manager المتعددة المهام، والتي ستكون متاحة فقط على أجهزة iPad التي تعمل بنظام M1.

يسمح للمستخدمين بتغيير حجم النوافذ وجعلها متداخلة. ومع ذلك، وجد أولئك الذين جربوا الإصدار التجريبي بشكل عام عيوب كثيرة في الميزة.

كتب أحد الخبراء في معاينة iPadOS 16: “في شكله غير المكتمل، فإن Stage Manager قاسي قليلاً حول الحواف”. “عندما كنت أستخدم جهاز iPad الخاص بي مع شاشة خارجية، تعطل النظام وأعادني مرة أخرى إلى الشاشة الرئيسية بشكل غير متكرر، وهو ما يقضي بوضوح على مكاسب الإنتاجية. وهناك أيضًا المراوغات مع التطبيقات التي تتصرف بشكل غير متوقع عند تغيير حجم النوافذ الخاصة بها.”

أشارت التقارير السابقة إلى أن آبل لديها أجهزة آيباد جديدة في وقت لاحق من هذا العام، بما في ذلك طراز أساسي معزز بمنفذ USB-C و iPad Pro يعمل بنظام M2.

قد يعني تأخير ايباد او اس 16 أنه يقترب من وصول الأجهزة اللوحية الجديدة أيضًا. سيسمح دفع إلإصدار لشركة آبل أيضًا بتحديد أولويات نظام التشغيل iOS 16 وتحسينه، كما تلاحظ بلومبرج.

من المتوقع أن تطلق شركة آبل macOS Ventura في أكتوبر. نظرًا لأن شركة آبل كانت تحاول منذ فترة طويلة الابتعاد عن تصور جهاز iPad باعتباره جهاز iPhone كبير وجعله أكثر من جهاز إنتاجي متعدد الأغراض، فإن طرح ايباد او اس 16 و macOS Ventura في نفس الوقت يمكن أن يرسل رسالة خفية أخرى حول الكيفية تقوم الشركة بوضع أجهزتها اللوحية.

عن الكاتب

Ayman abdallah

ناشط تقني وكاتب مقالات في مجالات متعددة

1 تعليق

اترك تعليقا