Xiaomi تطلق نظارة الواقع المعزز الخاص بها
Xiaomi تطلق نظارة الواقع المعزز الخاص بها

تحدث ثورة الواقع المعزز أخيرًا، بعد سنوات من التجربة الفاشلة التي أطلق عليها اسم Google Glass. بينما ننتظر أن تعلن آبل رسميًا عن نظارات AR / VR الخاصة بها، قفزت Xiaomi وأعلنت عن منتج مثير للاهتمام للغاية – Xiaomi Mijia Glasses Camera.

بصرف النظر عن مظهر Robocop ، تزن هذه النظارات 100 جرامًا، وهو ما قد لا يبدو كثيرًا، عندما نتحدث عن لوح شوكولاتة (على الرغم من أن هذه السعرات الحرارية تلتصق بجنون)، ولكن عندما ترتدي 100 جرام على وجهك، إنها مسألة مختلفة تمامًا.

يحتوي الجانب الأيسر من Mijia Glasses على كاميرتين – كاميرا رئيسية بدقة 50 ميجا بكسل ، وما يشبه أداة التقاط الصور المقربة بدقة 8 ميجا بكسل. هذا الأخير يوفر تقريب بصري 5x (15x رقمي) ، ويأتي مع تثبيت بصري للصورة، وله فتحة f / 3.4.

على الجانب الأيمن، هناك شاشة MicroLED من صنع Sony. يتميز هذا الشيء بسطوع يبلغ 3000 شمعة في المتر المربع وله كثافة بكسل مذهلة تبلغ 3281 نقطة في البوصة.

يستمر عرض الأجهزة مع مجموعة شرائح Snapdragon 8 بداخلها (ربما تكون ضرورية لتشغيل كل تلك البكسلات، وتقديم تسجيل فيديو عالي الدقة من خلال نظام الكاميرا المزدوجة).

علاوة على ذلك، نجد 3 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي و32 غيغابايت من التخزين الداخلي، وشريحة WiFi مزدوجة النطاق، وبلوتوث 5.0، وبطارية 1020 مللي أمبير في الساعة،

تدعم الشحن المغناطيسي بقوة 10 وات. وفقًا لـ Xiaomi ، يمكنك شحن هذه الأجهزة من 0 إلى 80٪ في 30 دقيقة فقط، وستدومك عملية شحن كاملة لمدة 100 دقيقة من تسجيل الفيديو.

عن الكاتب

Ayman abdallah

ناشط تقني وكاتب مقالات في مجالات متعددة

1 تعليق

اترك تعليقا