Outlook Lite نسخة خفيفة من بريد مايكروسوفت الرسمي للأندرويد
Outlook Lite نسخة خفيفة من بريد مايكروسوفت الرسمي للأندرويد

أعلنت مايكروسوفت بهدوء إطلاق Outlook Lite لنظام الاندرويد، وهو إصدار مبسط من خدمة البريد الإلكتروني للشركة المصممة لاستخدام بطارية ومساحة تخزين أقل من تطبيق Outlook الافتراضي دون التضحية بالميزات أو الأداء.

على وجه التحديد، تقول مايكروسوفت أن Outlook Lite يحتوي على جميع الميزات الرئيسية لتجربة Outlook معبأة بشكل أنيق في تطبيق 5 ميجا بايت تم تحسينه للسرعة،

حتى على أجهزة Android المنخفضة. تقول الشركة إن التطبيق صُمم ليعمل بسرعة على الأجهزة ذات ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) التي لا تزيد عن 1 غيغابايت، ويستخدم تأثيرًا أقل على البطارية مقارنة بالتطبيق الكامل ويقدم أداءً جيدًا على شبكات الجيل الثاني والثالث الأقدم.

بطبيعة الحال، فإن انخفاض تأثير البيانات والتخزين والبطارية هو النقطة المهمة. ومايكروسوفت ليست وحدها: باختصار، التطبيقات خفيفة الوزن تخدم سوقًا ضخمًا من المستخدمين الذين لديهم أجهزة منخفضة التكلفة على الشبكات القديمة.

لهذا السبب تقدم Google Android Go ، وهو إصدار مختزل من نظام تشغيل الهاتف المحمول مصمم خصيصًا للهواتف ذات الحد الأدنى، ولهذا بذلت Meta الكثير من الجهد في إنشاء إصدارات صغيرة ولكنها غنية بالميزات من تطبيقاتها على Instagram و Facebook. يمكنك العثور على تطبيقات خفيفة الوزن لتويتر وتيك توك وحتى Tinder.

مثل معظم التطبيقات خفيفة الوزن، فإن هذا التطبيق له محاذير خاصة به. لا يقطع تطبيق البريد الجديد من مايكروسوفت أي ميزات رئيسية لكسب لقبه “الخفيف”، ولكنه لن يعمل مع العديد من مزودي البريد الإلكتروني مثل تطبيق Outlook الأساسي.

في الوقت الحالي، لا يتوافق التطبيق إلا مع حسابات Outlook.com و Hotmail و Live وMSN و Microsoft 365 و Microsoft Exchange Online. وبالمثل، يتوفر التطبيق أيضًا في بلدان محددة فقط، بما في ذلك الأرجنتين والبرازيل وتشيلي وكولومبيا والإكوادور والهند والمكسيك وبيرو والمملكة العربية السعودية وجنوب إفريقيا وتايوان وتايلاند وتركيا وفنزويلا – على الرغم من أن مايكروسوفت تقول إنها قد تضيف دعمًا لمزيد من المواقع في المستقبل.

عن الكاتب

Ayman abdallah

ناشط تقني وكاتب مقالات في مجالات متعددة

اترك تعليقا