سامسونج تقدم DeepFake بشكل جديد
سامسونج تقدم DeepFake بشكل جديد

كشفت شركة سامسونج عن جهودها لاستغلال الذكاء الصناعي وتقنية التزييف العميق DeepFake، بغرض إنشاء مقاطع فيديو أقرب للواقع، من مجرد صورة ثابتة لوجه ملتقطة بدقة عالية.

وقالت سامسونج إن المشروع الجديد يعتمد على تدريب أنظمة ذكية من شبكات الخلايا العصبية على تحليل الصورة الثابتة لوجه بشري، ومن ثم إدخالها إلى نظام ذكاء صناعي، مُدرب مسبقاً على فهم طبيعة حركة الوجوه في الاتجاهات المختلفة، والتعبيرات البشرية المتنوعة، بحيث يتم تحريك الوجه من الصورة الثابتة على نفس منوال حركة وجه في مقطع فيديو مختلف تماما.

وذكرت الورقة البحثية التي نشرها فريق سامسونج للذكاء الصناعي Samsung AI Lab أن تقنيتها الجديدة تتمكن من الخروج بنتائج فائقة الجودة، من حيث دقة الفيديو ومدى وضوح التفاصيل وإضفاء لمسة واقعية على حركة الصورة داخل الفيديو، لتبدو مقنعة إلى المشاهد بدرجة كبيرة.

سبق أن أثبتت طريقة فريق سامسونج لتدريب الأنظمة الذكية نجاحها في إخفاء ملامح وتفاصيل الفيديو الأصلي، والذي يتم اقتباس حركة الرأس وتعبيرات الوجه منه، لتكون تفاصيل وملامح الوجه من صورة المصدر هي المسيطرة والبارزة في المشهد، ليصبح المقطع المصور الناتج خاليا من أية تشوهات في الدقة والتفاصيل.

من المنتظر أن يكشف فريق سامسونج المزيد من التفاصيل بشأن المشروع الجديد خلال مؤتمر ACMM 2002 للتقنيات المتطورة في مجال صناعة المحتوى والإعلام، والمقرر إقامته في لشبونة الإسبانية في الفترة بين 10-14 من أكتوبر المقبل.

  • وكالات انباء

عن الكاتب

Ayman abdallah

ناشط تقني وكاتب مقالات في مجالات متعددة

اترك تعليقا