أجهزة الاندرويد اللوحية تتراجع في ارقام المبيعات
أجهزة الاندرويد اللوحية تتراجع في ارقام المبيعات

وفقًا للبيانات الصادرة حديثًا من IDC و Strategy Analytics ، تواجه أجهزة الاندرويد اللوحية تجربة صعبة في الوقت الحالي.

تُظهر بيانات IDC أن سوق الأجهزة اللوحية على مستوى العالم نما بنسبة 0.15 ٪ على مدار العام الماضي، ومع ذلك، شهد اللاعبون الرئيسيون مثل آبل وسامسونج و Lenovo و Huawei انخفاضًا كبيرًا في شحناتهم.

بدلاً من ذلك، يبدو أن المكاسب الضئيلة كانت مدفوعة في الغالب بشركة امازون، التي شهدت زيادة بنسبة 26.92٪ في الشحنات على أساس سنوي، جنبًا إلى جنب مع لاعبين أصغر مثل Xiaomi و Vivo و Oppo ، وكلها حققت أداءً يفوق التوقعات.

وفي الوقت نفسه، إذا بدت الأمور صعبة بالنسبة للأجهزة اللوحية، فإن أجهزة Chromebook تشهد انخفاضًا أكبر بكثير.

شهد جميع بائعي أجهزة Chromebook الرئيسيين انخفاضًا حادًا في الشحنات على أساس سنوي، بما في ذلك انخفاض هائل بنسبة 78.6٪ من HP.

بشكل عام، تقلصت شحنات Chromebook بإجمالي 51.4٪. لوضع هذه الأرقام في منظورها الصحيح، بينما تم شحن ما مجموعه 12.3 مليون جهاز Chromebook في الربع الثاني من عام 2021، شهد الربع الثاني من عام 2022 6 ملايين فقط.

هل يعني هذا أنه لا أحد يرغب في شراء أجهزة أندرويد اللوحية أو أجهزة Chromebook بعد الآن؟ هل هم مجرد فئات أجهزة أقل جاذبية هذه الأيام؟ ليس بالضرورة، وعلينا أيضًا أن نأخذ في الاعتبار أن الاقتصادات في جميع أنحاء العالم تكافح، وهناك أحداث جيوسياسية تجعل الوضع أكثر تعقيدًا.

في غضون ذلك، أظهر تقرير منفصل من Strategy Analytics أن نسبة الأندرويد في سوق الأجهزة اللوحية قد انخفض إلى أقل من 50٪ لأول مرة منذ 10 سنوات (على الرغم من انخفاضه إلى 49٪ فقط حتى الآن).

من المهم ملاحظة أن المحللين الذين أنتجوا هذا التقرير توصلوا إلى بعض الأرقام المختلفة جدًا عن تلك التي أنشأتها IDC، والتي تظهر في الواقع انخفاضًا في شحنات امازون، بدلاً من الزيادة.

عن الكاتب

Ayman abdallah

ناشط تقني وكاتب مقالات في مجالات متعددة

اترك تعليقا