مانشستر سيتي يطرح وشاح ذكي لرصد انفعالات المشجعين
مانشستر سيتي يطرح وشاح ذكي لرصد انفعالات المشجعين

يريد مانشستر سيتي معرفة ما الذي يجعل جماهيره يشعرون بأنهم على قيد الحياة. يوم الأربعاء، أعلن نادي الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم أنه يعمل مع شركة سيسكو، الشريك التكنولوجي للفريق منذ عام 2019، لإنشاء “وشاح متصل” يتميز بمستشعر “EmotiBit” لتتبع معدل ضربات القلب ودرجة حرارة الجسم والحالة العاطفية لـ مرتديها أثناء المباراة.

ووفقًا للمنظمتين، فإن الوشاح سيجعل “المشجعين أقرب إلى اللعبة أكثر من أي وقت مضى”، ولكن كيف سيعمل بالضبط غير واضح.

تقول Cisco إنها أكملت مؤخرًا برنامجًا تجريبيًا لاختبار الجهاز. دعت الشركة ومانشستر سيتي ستة مشجعين “مدى الحياة” لمشاهدة لعب الفريق.

وفي الوقت نفسه، قام الوشاح بتسجيل البيانات عبر 120 “لحظة اهتمام”، مما يوفر للمنظمتين “معلومات محددة” لتحليل شعور كل معجب في الغرفة.

قال Chintan Patel ، كبير مسؤولي التكنولوجيا في Cisco UK و Ireland ، “باستخدام البيانات، سنتمكن من فهم المعجبين أكثر من أي وقت مضى”. “إنها توفر فرصة لنكون أكثر شمولية ومعرفة المزيد عن الدور الذي تلعبه الرياضة في جميع حياتنا.”

تخطط الشركة لإحضار وشاح كونيكتيد لمشجعي مانشستر سيتي الموسم المقبل، لكنها لم تؤكد ما إذا كان الملحق سيكون شيئًا يمكن لأي شخص شراؤه.

ليس من المستغرب معرفة أن Cisco ومانشستر يعملان على طريقة لجمع المزيد من البيانات من المعجبين. على مدار العقدين الماضيين، غيرت تحليلات البيانات كيفية ممارسة الرياضات المتعددة.

لقد كانت مسألة وقت فقط قبل أن تحاول الفرق أن تفعل الشيء نفسه مع تجربة المعجبين، لكن قد يشعر البعض أن المنظمات تأخذ الأمور خطوة أبعد من اللازم.

عن الكاتب

Ayman abdallah

ناشط تقني وكاتب مقالات في مجالات متعددة

اترك تعليقا