Dell توقف رسمياً برنامج Mobile Connect
Dell توقف رسمياً برنامج Mobile Connect

على صفحة الدعم، أعلنت Dell أنها ستوقف Mobile Connect ، البرنامج الذي يقوم بمزامنة نصوص هاتفك والمكالمات والإشعارات مع جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

بينما توقف Dell التنزيلات في 30 نوفمبر للمستخدمين في الولايات المتحدة وكندا واليابان، لن تكون متاحة للاستخدام اعتبارًا من 31 يناير 2023.

تم إغلاق الخدمة حتى قبل ذلك للمستخدمين خارج هذه البلدان الثلاثة، مع توقف التنزيلات في 31 يوليو وحدث إغلاق كامل في 30 نوفمبر.

ظهر تطبيق Mobile Connect – الذي يُطلق عليه أحيانًا Alienware Mobile Connect – لأول مرة في عام 2018 ومن المفترض بطبيعة الحال أن يعمل بشكل أفضل مع أجهزة كمبيوتر ديل المحمولة اعتبارًا من عام 2018 أو ما بعده.

البرنامج متوافق مع كل من هواتف iPhone و Android ، لكنه قدم المزيد من الميزات لأجهزة Android خارج البوابة مباشرة – مثل انعكاس الشاشة، الذي وصل إلى تطبيق Mobile Connect لأجهزة iPhone في عام 2020.

تقدم مايكروسوفت ميزة مماثلة على أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام Windows 10 و11، تسمى Phone Link (المعروف سابقًا باسم تطبيق Your Phone). يقوم Phone Link بكل ما يقوم به Mobile Connect ، مما يتيح لك عكس الإخطارات على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، والرد على المكالمات والرسائل النصية، وكذلك نقل الملفات. لكن الاختلاف الرئيسي هو أن Phone Link لا يدعم أجهزة iPhone ، بينما يدعم Mobile Connect.

إذا كنت تحب Mobile Connect ، فيبدو أن إمكانياته لن تختفي إلى الأبد. كما لاحظ تقرير منشور اليوم، اشترت Intel بالفعل البرنامج وراء Mobile Connect في عام 2021، والذي يسمى Screenovate.

عرضت Intel بالفعل خططها لمزامنة جهاز الكمبيوتر الخاص بك مع Android و iPhone والساعة الذكية في CES 2022، وقد تم تعيين القدرة على طرحها على أجهزة Intel Evo في نهاية هذا العام.

عن الكاتب

Ayman abdallah

ناشط تقني وكاتب مقالات في مجالات متعددة

اترك تعليقا