جوجل تعالج مشكلات إدارة الطاقة في نظام الاندرويد
جوجل تعالج مشكلات إدارة الطاقة في نظام الاندرويد

كشفت جوجل النقاب عن مجموعات اختبار مكتوبة لأجهزة الاندرويد، تهدف إلى معالجة إدارة الطاقة وغيرها من المشكلات.

لسنوات حتى الآن، كان لدى الاندرويد مجموعة اختبار التوافق (CTS)، وهي عملية آلية تضمن توافق الهاتف أو الجهاز اللوحي أو أي جهاز آخر قيد التطوير مع المتطلبات المختلفة لنظام الاندرويد.

بالطبع، وثيقة تعريف توافق الاندرويد الكاملة (CDD) ضخمة ومتنامية باستمرار، ومن المحتمل ألا يتم تغطيتها بالكامل من قبل CTS.

ولهذا السبب، تم إصدار عدد قليل جدًا من الأجهزة على مر السنين والتي لا تتوافق تمامًا مع متطلبات الاندرويد بطريقة أثرت سلبًا على مطوري التطبيقات.

أحد الأمثلة التي يتم الاستشهاد بها بشكل متكرر هو الطريقة التي يتعامل بها العديد من صانعي أجهزة الاندرويد مع أشياء مثل خدمات المقدمة وتطبيقات الخلفية. تم عرض هذه المشكلة على موقع الويب “لا تقتل تطبيقي” الذي أنشأه Urbandroid ، مطورو Sleep as Android.

من جانبها، قررت جوجل السماح لمجتمع المطورين بمعالجة هذه المشكلات بشكل مباشر أكثر من خلال إطلاق اختبارات “CTS المدعومة من قبل المطورين” (CTS-D) والتي تمت كتابتها والمساهمة فيها من قبل المجتمع.

على هذا النحو، ستكون هذه الاختبارات مفتوحة المصدر ويمكن إجراؤها بواسطة أي مطور اندرويد أو متحمس يريد معرفة ما إذا كان أجهزتهم متوافقة.

تمت المساهمة بالدفعة الأولى من اختبارات CTS-D بواسطة Petr Nalevka ، رئيس فريق Urbandroid ، وهي تتحقق من استخدام الخدمات الأمامية وأقفال التنشيط على أجهزة الاندرويد. بالنظر إلى المستقبل، تسعى جوجل إلى المساهمة في المزيد من الاختبارات المتعلقة بإدارة الطاقة.

عن الكاتب

Ayman abdallah

ناشط تقني وكاتب مقالات في مجالات متعددة

اترك تعليقا