TikTok تؤكد إنها تخزن البيانات الأمريكية محليًا وسط مخاوف أمنية متجددة
TikTok تؤكد إنها تخزن البيانات الأمريكية محليًا وسط مخاوف أمنية متجددة

قالت TikTok إنها حققت “إنجازًا مهمًا” تجاه وعودها بتعزيز أمن بيانات مستخدميها في الولايات المتحدة. في تحديث جديد، قالت الشركة إنها “غيرت موقع التخزين الافتراضي لبيانات المستخدم في الولايات المتحدة”.

كما تلاحظ الشركة، فقد قامت بالفعل بتخزين الكثير من بيانات المستخدم الخاصة بها في الولايات المتحدة، في مركز بيانات في فيرجينيا. ولكن في إطار شراكة جديدة مع Oracle ، قامت الشركة بترحيل حركة مرور المستخدمين في الولايات المتحدة إلى Oracle Cloud Infrastructure .

كتبت الشركة في منشور مدونة “اليوم، يتم توجيه 100٪ من حركة مرور المستخدمين في الولايات المتحدة إلى Oracle Cloud Infrastructure”. “ما زلنا نستخدم مراكز البيانات في الولايات المتحدة وسنغافورة للنسخ الاحتياطي، ولكن بينما نواصل عملنا، نتوقع حذف البيانات الخاصة لمستخدمي الولايات المتحدة من مراكز البيانات الخاصة بنا والتحويل بالكامل إلى خوادم Oracle السحابية الموجودة في الولايات المتحدة.”.

بالإضافة إلى ذلك، تقول TikTok إنها أجرت “تغييرات تشغيلية”، بما في ذلك قسم جديد “بقيادة مقرها الولايات المتحدة، لإدارة بيانات المستخدم الأمريكية فقط لـ TikTok.”

تعد هذه التحركات جزءًا من جهد طويل الأمد من قبل TikTok لمعالجة مخاوف المسؤولين الأمريكيين بشأن كيفية معالجة بيانات المستخدم بواسطة TikTok والشركة الأم ByteDance.

تعمل الشركة على فصل بيانات المستخدم في الولايات المتحدة بحيث لا يمكن الوصول إليها من قبل ByteDance ومقرها الصين حيث ينظر المشرعون الأمريكيون في تشريع للحد من تأثير شركات التكنولوجيا الصينية.

ومع ذلك، من غير المرجح أن تؤثر الإجراءات الوقائية الجديدة بشكل كامل على منتقدي TikTok ، الذين يقولون إن الشركة ما زالت لم تعالج جميع المخاوف المحتملة بشأن كيفية التعامل مع بيانات المستخدم في الولايات المتحدة.

عن الكاتب

Ayman abdallah

ناشط تقني وكاتب مقالات في مجالات متعددة

اترك تعليقا