ناسا تتراجع عن إطلاق صاروخ SLS Moon مرة جديدة
ناسا تتراجع عن إطلاق صاروخ SLS Moon مرة جديدة

بعد عدة محاولات لإكمال اختبار التزويد بالوقود للجيل القادم من نظام الإطلاق الفضائي، قررت ناسا إنهاء “بروفة أخيرة ” للصاروخ في وقت لاحق.

في وقت متأخر من مساء السبت، أعلنت الوكالة أنها ستنقل SLS من منصة الإطلاق والعودة إلى مبنى تجميع المركبات في مركز كينيدي للفضاء لإعطاء أحد موردي النيتروجين الغازي الوقت لإكمال ترقية مهمة. تسببت مشكلات إمدادات النيتروجين في تأخير عمليتين سابقتين للعد التنازلي، وفقًا لأخبار الفضاء.

ستنتهز ناسا أيضًا الفرصة لاستبدال صمام فحص الهيليوم الخاطئ وإصلاح فنيي تسرب الهيدروجين الطفيفين الموجودين في أحد خطوط الوقود “السري” التي تعمل من برج إطلاق الصاروخ المحمول.

وقالت ناسا: “خلال ذلك الوقت، ستراجع الوكالة أيضًا الجداول الزمنية والخيارات لإظهار عمليات تحميل الوقود قبل الإطلاق”. ووعدت بالمشاركة بمزيد من المعلومات حول القرار وخططه للمضي قدما خلال المؤتمر الصحفي المقرر عقده اليوم في 18 أبريل.

منذ الأول من أبريل، حاولت وكالة ناسا ثلاث مرات إكمال “بروفة” لمهمة Artemis 1 Moon. تم تصميم الاختبار لتكرار إجراء العد التنازلي الذي ستخضع له SLS عندما تبدأ المهمة في وقت لاحق من هذا العام.

حاولت وكالة ناسا مؤخرًا إكمال نسخة معدلة من الاختبار في 14 أبريل، ولكن تم قطع هذه التجربة بعد أن اكتشفت تسرب الهيدروجين المذكور أعلاه في برج إطلاق الصاروخ المحمول. في البداية، تركت الوكالة الباب مفتوحًا لمحاولة أخرى في وقت مبكر من 21 أبريل ولكن بعد ذلك غيرت رأيها.

عن الكاتب

Ayman abdallah

ناشط تقني وكاتب مقالات في مجالات متعددة

اترك تعليقا