ماذا قدمت هواوي في معرض برشلونة 2022
ماذا قدمت هواوي في معرض برشلونة 2022

أطلقت شركة هواوي مجموعة من الأجهزة الذكية الجديدة خلال مؤتمر برشلونة للموبايل MWC 2022، وكان التركيز الرئيسي على تجربة المستخدم الحاسوبية، سواء من خلال أجهزة لابتوب جديدة، وكذلك أجهزة لوحية متنوعة.

يأتي الإصدار الجديد من عائلة أجهزة لاب توب Matebook X Pro بشاشة سعتها 14.2 بوصة بدقة وضوح 3120*2080 بكسل.

وتقدم هواوي تجربة مميزة للعرض بمزايا تصل لأول مرة لحواسيبها الشخصية، مثل دعم التنوع اللوني P3 مع عرض أكثر من مليار درجة لونية، إلى جانب وصول معدل تحديث الشاشة إلى 90 هيرتز، وفوق الشاشة ستجد الكاميرا الأمامية بدقة وضوح HD.

يعمل اللابتوب الجديد بمعالجات إنتل من الجيل الـ 11 من عائلة Intel U، إضافة إلى تصميم هيكل الجهاز بطريقة تتضمن 3 منافذ لمرور الهواء داخل الجهاز بنسبة 60% أفضل من الجيل الماضي، وهو ما يساعد على تقديم مستوى فريد للتبريد.

وهو الأمر الذي يرفع كفاءة وأداء الجهاز عند إنجاز المهام الشاقة، خصوصاً مع معالجة الرسوميات والاستمتاع بألعاب الفيديو لساعات طويلة، إلى جانب 16 جيجابايت من الذاكرة العشوائية، وذاكرة داخلية من نوع SSD بسعة 1 تيرابايت.

ركزت الشركة الصينية على أنها زودت الإصدار الجديد بوضع مخصص للأداء المتطور Performance Mode، وخلاله يتم رفع الطاقة المقدمة إلى الوحدة الحرارية Thermal Design Power لتصل إلى 30 واط، وهو ما يزيد من قدرة الحاسوب الشخصي الجديد على معالجة البيانات الضخمة.

واهتمت هواوي بتقديم مستوى من الأمان والخصوصية من خلال دعم الكاميرا السيلفي بميزة بصمة الوجه Face Recognition، إضافة إلى ميزة بصمة الإصبع المدمجة في زر التشغيل.

يقدم الجهاز الجديد أيضاً تجربة صوتية ذات جودة عالية من خلال 6 مكبرات للصوت موزعة على مستوى هيكل الجهاز، إضافة إلى 4 ميكرفونات لالتقاط صوت المستخدم بدقة عند تسجيل الصوت وخلال مكالمات الفيديو.

إلى جانب ذلك، فإن لابتوب ميت بوك إكس برو 2022 يقدم مستوى متطوراً من سهولة التفاعل للمستخدمين، حيث إنه يدعم التفاعل اللمسي مع شاشته حتى 10 نقاط لمسية في نفس الوقت، إضافة إلى توسيع مساحة “الماوس” المدمج Trackpad، كما أن هواوي زودت جهازها الجديد بميزة دعم تشغيل تطبيقات هواتفها الذكية.

داخل علبة الجهاز الجديد، يأتي شاحن كامل باستطاعة 90 واط، كما أن الجهاز نفسه يقدم قوة شحن 50 واط عند توصيل هاتف ذكي بوصلة USB-C. سعر الجهاز هو 1899 يورو، أي نحو 2100 دولار.

عن الكاتب

Ayman abdallah

ناشط تقني وكاتب مقالات في مجالات متعددة

اترك تعليقا