إنتل تطلق شريحة لتعدين العملات المشفرة في 23 فبراير الجاري
إنتل تطلق شريحة لتعدين العملات المشفرة في 23 فبراير الجاري

أعلنت شركة إنتل استعدادها لإطلاق أولى شرائحها المتخصصة في تعدين العملات المشفرة، بأقل استهلاك ممكن للطاقة، في الثالث والعشرين من فبراير الجاري.

وأشارت الشركة إلى أن جهودها وابتكاراتها في مجال الشرائح الإلكترونية ستطور من تقنيات تعدين العملات المشفرة، وذلك عبر زيادة سرعة التعامل مع تقنية سلاسل الكتل Blockchains بمعدل 1000 مرة، مقارنة بمعالجات الرسوميات المتوفرة في الأسواق حالياً والقائمة على خوارزمية التشفير SHA-256، بحسب رويترز.

وأوضحت الشركة أنها ستكشف المزيد من التفاصيل بشأن جهودها في هذا المجال خلال مؤتمر International Solid-State Circuits Conference، والمقرر إقامته يوم 20 من الشهر الجاري، على أن تعقد إنتل عرضاً يوم 23 من فبراير تحت عنوان Bonanza Mine: An Ultra-Low-Voltage Energy-Efficient Bitcoin Mining ASIC، ومن الواضح أنه سيتضمن مناقشة إمكانيات الشريحة الجديدة المتخصصة في تعدين البيتكوين باستهلاك ضئيل جداً من الطاقة.

كشفت إنتل أن هناك شركتين بالفعل بدأتا في شراء شرائحها الجديدة من خلال طلبات الحجز المسبق، وهما شركة Block للخدمات المالية الإلكترونية، المملوكة لمؤسس تويتر ومديرها السابق جاك دورسي، وشركة GRIID Infrastructures لتعدين العملات المشفرة.

عن الكاتب

Ayman abdallah

ناشط تقني وكاتب مقالات في مجالات متعددة

اترك تعليقا