Mozilla تعلن التعاون مع فيس بوك من أجل تجربة اعلانية خالية من التجسس
Mozilla تعلن التعاون مع فيس بوك من أجل تجربة اعلانية خالية من التجسس

هاجمت Mozilla ، مالكة ومطور متصفح فايرفوكس، هاجمت Facebook (الآن Meta) عدة مرات على مر السنين لسجل الشركة الكارثي فيما يتعلق بالخصوصية والأمان. ومع ذلك، تعمل الشركتان الآن معًا على اقتراح لإعلان خاص أكثر قليلاً عبر الإنترنت، والذي أثار بالفعل انتقادات من عشاق Mozilla منذ فترة طويلة.

قالت Mozilla في منشور مدونة، “خلال الأشهر القليلة الماضية، عملنا مع فريق من Meta (Facebook سابقًا) على اقتراح جديد يهدف إلى تمكين قياس التحويل – أو الإسناد – للإعلان الذي يُسمى Interoperable Private Attribution ، أو IPA. ” يهدف المشروع إلى السماح للمعلنين بقياس معدل نجاح الإعلانات عبر الإنترنت، مع احترام الخصوصية أكثر من الإعلانات الموجودة عبر الإنترنت.

يتمثل المفهوم الأساسي، كما هو موضح في مسودة الاقتراح، في استبدال تقارير الإعلان لكل إجراء (على سبيل المثال، المتصفح الذي يرسل البيانات إلى مجموعة إعلانية عند النقر فوق أحد الإعلانات) بتقارير مجمعة لمجموعات الأحداث.

يمكن لمواقع الويب إنشاء “مفتاح مطابقة” متصل بحسابك أو جهازك، والذي يبدو أنه لا يمكن الوصول إليه إلا من خلال المتصفح لتجنب أخذ البصمات.

هناك أيضًا عدد قليل من الوظائف التي تهدف إلى جعل من الصعب على أي شخص (بما في ذلك الشركات أو المعلنين الذين يجمعون البيانات) تحديد الأشخاص الذين يتفاعلون مع الإعلانات.

يبدو الامر مشابه لـ Prio ، التقنية التي طورتها Mozilla قبل بضع سنوات لتحليل كيفية استخدام الأشخاص لمتصفح Firefox.

عن الكاتب

Ayman abdallah

ناشط تقني وكاتب مقالات في مجالات متعددة

1 تعليق

اترك تعليقا