تويتر تطيح بفريق الأمن في الشركة
تويتر تطيح بفريق الأمن في الشركة

يواصل الرئيس التنفيذي الجديد على تويتر Parag Agrawal تجديد قيادة الشركة. بعد إقالة رؤساء الهندسة والتصميم الشهر الماضي، يجلب الان قادة جدد لفريق الأمن.

وأكدت الشركة لصحيفة نيويورك تايمز أن رئيس الأمن السابق بيتر زاتكو قد رحل، بينما سيغادر ضابط أمن المعلومات رينكي سيثي موقع تويتر في الأسابيع المقبلة. يقال إن أغراوال أخبر الموظفين هذا الأسبوع أن قرارات الموظفين قد اتخذت بعد “تقييم لكيفية قيادة المنظمة والتأثير على العمل ذي الأولوية القصوى”.

عينت تويتر زاتكو في نوفمبر 2020 في أعقاب حادث تعرض للخطر العديد من الحسابات البارزة. وعمل سابقًا في DARPA و Google و Stripe ، وكان عضوًا في مجموعة القرصنة Cult of the Dead Cow في التسعينيات.

بينما انضم Sethi ، نائب رئيس IBM السابق لأمن المعلومات، إلى الشركة في أعقاب اختراق Bitcoin في يوليو 2020. وفقًا لصحيفة التايمز، تتولى ليا كيسنر ، رئيسة هندسة الخصوصية في تويتر، منصب سيثي السابق على أساس مؤقت.

لم يهدر Agrawal ، الذي كان سابقًا كبير المسؤولين التقنيين، سوى القليل من الوقت في إعادة تشكيل الشركة بعد أن تولى المنصب الأعلى من Jack Dorsey في أواخر نوفمبر. في الشهر التالي، تمت الإطاحة بمايكل مونتانو ودانتلي ديفيس، رئيس الهندسة والتصميم السابقين، في خدمة “إعداد تويتر لتحقيق أهدافه”.

عن الكاتب

Ayman abdallah

ناشط تقني وكاتب مقالات في مجالات متعددة

اترك تعليقا