دعاوي قضائية ضد PayPal لإغلاق الحسابات وتجميد الارصدة
دعاوي قضائية ضد PayPal لإغلاق الحسابات وتجميد الارصدة

قام ثلاثة من مستخدمي PayPal الذين زعموا بتجميد حساباتهم وأخذ أموالهم من قبل الشركة دون تفسير، برفع دعوى قضائية فيدرالية ضد خدمة الدفع عبر الإنترنت.

يتهم المدعون – مستخدمان من كاليفورنيا وواحد من شيكاغو – الشركة بالاستيلاء بشكل غير قانوني على ممتلكاتهم الشخصية وانتهاك قوانين الابتزاز.

رافعي الدعوة يقترحون الآن دعوى قضائية جماعية نيابة عن جميع المستخدمين الآخرين الذين تم تجميد حساباتهم من قبل ويسعون للحصول على تعويضات، بالإضافة إلى تعويضات عقابية ونموذجية.

قالت إيفانز ، إحدى المدعيات التي كانت تستخدم PayPal لمدة 22 عامًا، إن الموقع صادر 26،984 دولارًا من حسابها بعد ستة أشهر من تجميده دون أن يخبرها أبدًا عن السبب. كانت Evans تستخدم PayPal لشراء الملابس وبيعها على موقع eBay.

بينما قالت المدعية روني شيمتوف إن PayPal صادرت أكثر من 42000 دولار من أموالها ولم تحصل أبدًا على سبب مقبول لإغلاق حسابها. تلقت العديد من التفسيرات المختلفة عندما اتصلت بالشركة: قال أحد مندوبي العملاء إن السبب هو أنها استخدمت نفس عنوان IP والكمبيوتر مثل مستخدمي Paypal الآخرين، بينما قال آخر إن السبب هو أنها باعت ملابس اليوغا بنسبة 20 إلى 30 في المائة أقل من البيع بالتجزئة. ومع ذلك، زُعم أن ممثلة أخرى قالت إن السبب في ذلك هو أنها استخدمت حسابات متعددة، وهو ما تنفيه.

قال شبادان أكيلبيكوف ، المدعي الثالث، إن باي بال صادرت أكثر من 172 ألف دولار من أمواله دون إعطائه أي تفسير لسبب تقييد الحساب في المقام الأول. استخدم أكيلبيكوف حساب شركة تمتلكها زوجته لبيع أقلام Hyaluron ، وهي أقلام بدون إبرة تقوم بحقن حمض الهيالورونيك في الجلد.

بعد اختفاء الأموال من الحساب بعد تجميد لمدة ستة أشهر، يُزعم أن PayPal أرسل إلى زوجته خطابًا يقول فيه إنها “انتهكت اتفاقية مستخدم PayPal وسياسة الاستخدام المقبول (AUP) بقبول مدفوعات بيع مواد حشو قابلة للحقن لم توافق عليها إدارة الأغذية والعقاقير (FDA). ” وقالت أيضًا إنه تم أخذ الأموال من حسابها “للتعويضات المقطوعة الناشئة عن انتهاكات سياسة الاستخدام الموحدة هذه وفقًا لاتفاقية المستخدم”.

عن الكاتب

Ayman abdallah

ناشط تقني وكاتب مقالات في مجالات متعددة

اترك تعليقا