ميتا تتجه الى مستقبل الـ Blockchain
ميتا تتجه الى مستقبل الـ Blockchain

كشف تسريب جديد اتجاه شركة “ميتا”، (فيسبوك سابقاً)، نحو الاعتماد بشكل كبير خلال السنوات المقبلة على تقنية “سلاسل الكُتل” (Blockchain)، بما في ذلك استعدادها للتعاون مع مختلف الشركات والخدمات العاملة في هذا المجال.

وفي ملاحظة شاركها مع موظفي الشركة، أشار أندرو بوزورث، المدير التقني بـ”ميتا”، إلى أن تقنية سلاسل الكتل ستلعب دوراً محورياً في السوق التقني بشكل عام خلال العقد المقبل، موضحاً أن “ميتا” ليست لديها مناطق واضحة سيتم توظيف التقنية الثورية خلالها، إلا أنها تستكشف حالياً العديد من المجالات لاستخدامها، وفقاً لما نشرته “نيويورك تايمز”.

وكذلك أعلن بوزورث عن استعداد الشركة بشكل كامل للتعاون مع مختلف الأطراف العاملين في مجال العملات المشفرة وسلاسل الكتل وغيرها من مجالات تندرج تحت مسمى جديد وهو الجيل الثالث للويب Web 3.

وتطرق المدير التقني للشركة إلى أهمية دخول الشركة في مجالات مثل منتجات “NFT” المشفرة، وكذلك المؤسسات الآلية اللامركزية، والعقود الذكية، وجميعها مجالات ستفيد الشركة في خطواتها الواسعة في الطريق نحو الميتافيرس، وفق تعبيره.

وتضمنت رسالة بوزورث أيضاً فكرة جديدة على “ميتا”، حيث قال مسؤول الشركة: “في الوقت الذي يسعد البعض باستخدام فيسبوك وجوجل، من يختارون عدم المشاركة يصنعون موجة جديدة مبهرة من التكنولوجيا”، في إشارة إلى المنصات اللامركزية التي تعتمد على تقنية سلاسل الكتل.

  • وكالات انباء

عن الكاتب

Ayman abdallah

ناشط تقني وكاتب مقالات في مجالات متعددة

اترك تعليقا