20 عام على نظام Windows XP
20 عام على نظام Windows XP

شهد يوم 25 أكتوبر 2021 الذكرى السنوية العشرين لنظام التشغيل Windows XP الذي جاء مبني على نواة Windows NT بدلاً من Windows 95 kernel ، حيث كان Windows XP هو تطور كل من Windows Me و Windows 2000.

مع عدم الرضا على نطاق واسع عن Windows Me ، جلب Windows XP معه تحسينات ملحوظة في الموثوقية والأداء.

بينما بدأت واجهة قائمة ابدأ مع نظام التشغيل Windows 95 قبل ذلك، فقد شهدت تحسنًا ملحوظًا في التخصيص والميزات. تم تغيير قائمة “ابدأ” لتشمل عمودين؛ يركز الجانب الأيسر على البرامج المثبتة، بينما يوفر الجانب الأيمن سهولة الوصول إلى المجلدات للمستندات والملفات / المستندات الحديثة والصور والموسيقى وجهاز الكمبيوتر، من بين مجالات مهمة أخرى مثل لوحة التحكم والبحث والتشغيل.

على الرغم من أن ألوان قائمة ابدأ وشريط المهام كانت بشكل افتراضي مستقطبة قليلاً، إلا أن خيار العودة إلى المظهر الكلاسيكي لقائمة ابدأ كان متاحًا.

بالطبع، استمرت قائمة ابدأ من خلال التكرارات والإصدارات المستقبلية من Windows XP وما بعده، مع الأخذ في الاعتبار عوامل الشكل المختلفة مثل Windows 8 والعودة مرة أخرى إلى المظاهر التقليدية في Windows 10.

بصرف النظر عن قائمة Start ، كان شريط المهام قادرًا أيضًا لتجميع النوافذ المفتوحة من نفس التطبيق لأول مرة، وتوفير الوصول إلى قائمة سياقية من شأنها أن تعرض كل عنصر تم تجميعه.

باعت مايكروسوفت Windows XP في إصدارات مختلفة على مر السنين. من Home Edition و Professional Edition و Windows XP Media Center Edition ، حاولت Microsoft تلبية حالات استخدام أكثر تحديدًا استنادًا إلى المستهلك أو الشركة المقصودة.

عن الكاتب

Ayman abdallah

ناشط تقني وكاتب مقالات في مجالات متعددة

اترك تعليقا