سوني تطلق رسميا هاتف Xperia Pro-I بسعر 1800 دولار
سوني تطلق رسميا هاتف Xperia Pro-I بسعر 1800 دولار

في بداية عام 2021، قدمت شركة سوني جهاز Xperia Pro بسعر 2500 دولار. وهو هاتف صنعته الشركة لمحترفي الفيديو.

الآن، عادت سوني بهاتف ذكي ثانٍ من الدرجة الاحترافية مصمم لجذب هواة التصوير. الميزة الرئيسية في Xperia Pro-I هي مستشعر مقاس 1 بوصة مقتبس من كاميرا RX100 VII الخاصة بالتصويب.

لوضع الأمور في نصابها الصحيح، يتميز المستشعر الأساسي في Pixel 6 Pro بمسافة بكسل تبلغ 1.2 ميكرومتر. على النقيض من ذلك، يحتوي المستشعر الرئيسي في Pro-I على بكسلات بحجم 2.4 ميكرون، مما يجعله أفضل بكثير في الإضاءة المنخفضة.

يمكنه أيضًا تصوير ملفات RAW 12 بت وفيديو 4K الأصلي بمعدل 120 إطارًا في الثانية مع التركيز التلقائي لاكتشاف العين. عند الحديث عن التركيز التلقائي، فإنه يأتي مع 315 نقطة تغطي 90 بالمائة من الإطار.

يتضمن Pro-I أيضًا أحد معالجات التصوير BIONZ X من سوني، مما يمنحه القدرة على التقاط ما يصل إلى 20 إطارًا في الثانية مع تمكين كل من التركيز التلقائي والتعرض التلقائي.

تسمح سرعة القراءة السريعة للمستشعر بتجنب تأثير الغالق المتداول، وهي ميزة تقول سوني إنها تساعد جهاز Pro-I في التميز عن الهواتف الأخرى ذات المستشعرات بقياس 1 بوصة مثل Mi 11 Ultra. لا تحتوي هذه الهواتف أيضًا على ضبط تلقائي للصورة للكشف عن الطور مثل Pro-I.

يكمل المستشعر مقاس 1 بوصة عدسة مقاس 24 مم مصنوعة من الزجاج يمكنها التبديل بين الفتحات f / 2.0 و f / 4.0.

ذهبت سوني بتصميم شبه كروي لجعل البصريات صغيرة بقدر الإمكان. تحيط بالكاميرا الأساسية كاميرا 16 مم فائقة الزوايا وكاميرا تليفوتوغرافي 50 مم.

تقول سوني إنها اختارت ترتيب العدسة هذا بعد التشاور مع المصورين الذين أخبروا الشركة أنهم يريدون إعدادًا يطابق مجموعتهم من العدسات الأساسية.

يتميز الهاتف بمعالج Snapdragon 888 مدعومًا بـ 12 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي و512 جيجابايت للتخزين الداخلي.

يمكنك إضافة ما يصل إلى 1 تيرابايت من مساحة التخزين الإضافية بمساعدة بطاقة microSD. مع بطارية بسعة 4500 مللي أمبير تدعي سوني أنها ستسمح لك باستخدام Pro-I ليوم كامل بشحنة واحدة.

يوجد داخل الصندوق محول طاقة بقوة 30 وات يمكنه شحن الهاتف بنسبة 50 بالمائة في 30 دقيقة.

عن الكاتب

Ayman abdallah

ناشط تقني وكاتب مقالات في مجالات متعددة

اترك تعليقا