دونالد ترامب يلجأ للقضاء لاستعادة حسابه على تويتر
دونالد ترامب يلجأ للقضاء لاستعادة حسابه على تويتر

إذا كنت تأمل أن تنتهي ملحمة دونالد ترامب / تويتر الطويلة، فلدينا أخبار سيئة. رفع الرئيس السابق دعوى في فلوريدا طالبًا بإصدار أمر قضائي أولي بالحظر، بينما يعمل على إعادة حسابه بشكل دائم.

تقدم الدعوى العديد من الحجج التي يمكن التنبؤ بها بأن تويتر “وسيلة رئيسية للخطاب العام” وأنه “يمارس درجة من القوة والسيطرة على الخطاب السياسي في هذا البلد لا يقاس، وغير مسبوق تاريخيًا، وخطير للغاية لفتح نقاش ديمقراطي”.

بطبيعة الحال، فإن حظر ترامب على تويتر (بالإضافة إلى عدد لا يحصى من منصات التواصل الاجتماعي الأخرى مثل فيس بوك وسناب شات) يأتي بعد سنوات من التباهي بالقواعد.

كانت تغريدات الرئيس السابق مصدرًا متكررًا للجدل، ليس فقط لأنه غالبًا ما استخدمها للتنمر على المعارضين السياسيين والإعلان عن تغييرات في الموظفين (قبل أن يعرف المتورطون)، ولكن لأنه شارك أيضًا في تدفق مستمر من المعلومات المضللة والمحتوى العنصري وشجع على العنف.

تزعم الدعوى القضائية الأخيرة التي رفعها ترامب أنه حتى وصف تغريداته على أنها “مضللة” يعتبر شكلاً من أشكال الرقابة – على الرغم من السماح لتلك التغريدات الخاطئة بشكل واضح ومتعمد بالبقاء على الموقع.

عن الكاتب

Ayman abdallah

ناشط تقني وكاتب مقالات في مجالات متعددة

اترك تعليقا