مايكروسوفت: الامان اولا في ويندوز 11
مايكروسوفت: الامان اولا في ويندوز 11

كان يوم أمس يومًا حافلًا بالأحداث، إذا تابعت أخبار مايكروسوفت، أخيرًا قامت الشركة بإزالة الأغطية من نظام التشغيل Windows 11 الخاص بها.

الاصدار الجديد من نظام التشغيل أضاف دعم تطبيقات اندرويد في متجر مايكروسوفت، والحد الأدنى من متطلبات النظام، ودورة حياة دعم جديدة، من بين أشياء أخرى كثيرة.

الآن، قامت الشركة بكتابة منشور مدونة يشرح كيف يحتل الأمن الصدارة مع الإصدار الجديد من الويندوز.

صرح مدير مايكروسوفت للمؤسسات وأمن نظام التشغيل ديفيد ويستون أنه يتم رفع خطوط الأساس الأمنية مع نظام التشغيل Windows 11، والذي تم تصميمه ليكون آمنًا حسب التصميم.

نحن نعلم بالفعل أن نظام التشغيل يتطلب شريحة Trusted Platform Module (TPM 2.0) ، وقد واجه هذا المطلب الخاص رد فعل عنيف من الكثير من مستخدمي الويندوز، وخاصة أولئك الذين يستخدمون الأجهزة القديمة.

تسميها مايكروسوفت “لبنة بناء مهمة” توفر من خلالها الأمان عبر Windows Hello و BitLocker. تقول الشركة إنها تسمح أيضًا للمؤسسة باتباع نموذج أمان الثقة الصفرية، والذي كانت تدفعه لبعض الوقت.

تدعي مايكروسوفت أن جميع وسائل الحماية الخاصة بها على مستوى الأجهزة ستعمل جنبًا إلى جنب دون المساومة على الأداء، قائلة أيضًا إن أجهزة الكمبيوتر الشخصية الآمنة أكثر مقاومة للهجمات لأنها توفر أيضًا الحماية ضد هجمات البرامج الثابتة.

عن الكاتب

Ayman abdallah

ناشط تقني وكاتب مقالات في مجالات متعددة

1 تعليق

اترك تعليقا