فيس بوك في مواجهة مع الحكومة الالمانية بسبب واتس اب
فيس بوك في مواجهة مع الحكومة الالمانية بسبب واتس اب

قالت شركة “فيس بوك“، إنها “لن تمتثل” لطلب وكالة حماية البيانات الألمانية، بتعليق استخدام بيانات تزودها بها “واتساب”، وذلك في إطار التغيير المثير للجدل لشروط السرية على التطبيق.

وسعى مفوض هامبورغ لحماية البيانات وحرية المعلومات، إلى إصدار “أمر قابل للتنفيذ على الفور”، بسبب المخاوف من أن يستخدم فيسبوك البيانات لأغراض التسويق والإعلان المباشر، وكذلك المجالات الحالية لتحسين المنتجات، وتحليلها وأمنها.

وفي حين أنه من المرجح استئناف فيسبوك إجراء هامبورغ، فإن الوكالة تعتزم أيضاً إثارة هذه المسألة مع المجلس الأوروبي لحماية البيانات، لاتخاذ قرار يغطي أعضاء الاتحاد الأوروبي الـ 27.

وقال يوهانس كاسبار، رئيس الوكالة، الشهر الماضي: “حتى الآن لم تكن هناك مراجعة إشرافية لعمليات المعالجة الفعلية بين واتساب وفيسبوك، التي نحن على علم بها”.

وأضاف: “حالياً، هناك سبب للاعتقاد بأن الأحكام التي ستمكن وتوسع من مشاركة البيانات بين واتساب وفيسبوك، سيتم إنفاذها بشكل غير قانوني، بسبب عدم وجود موافقة طوعية ومطلعة”، مشيراً إلى أنه “كان ممكناً أن يؤدي تدخل وكالة حماية البيانات، إلى تأخير تحديث فيسبوك لشروط وأحكام واتساب، والتي من شأنها مشاركة معلومات محددة مع الشركة الأم واتساب.

عن الكاتب

Ayman abdallah

ناشط تقني وكاتب مقالات في مجالات متعددة

1 تعليق

اترك تعليقا