الايباد برو 2021 بسعر 799 دولار في الاسواق منتصف الشهر القادم
الايباد برو 2021 بسعر 799 دولار في الاسواق منتصف الشهر القادم

كشفت شركة أبل الامريكية عن جيل جديد من الايباد برو اللوحي لعام 2021 بمواصفات قالت الشركة انها تتفوق عشرات المرات عن الاجيال السابقة من الجهاز

يأتي التابلت الجديد بإصدارين لحجم الشاشة، الأول 11 بوصة والثاني 12.9 بوصة.

وسيأتي الإصدار ذو حجم الشاشة الأكبر مزوداً بتقنية Mini-LED والتي تسمح بتقديم مستوى فريد من تباين الألوان وكذلك درجة سطوع عالية.

تتمثل فكرة تقنية Mini-LED في تزويد شاشة آيباد برو الجديدة بحوالي 10000 “ليد”، بحيث أن كل شريحة LED مستقلة بنفسها من حيث الإضاءة، وذلك يتيح إمكانية توفير الطاقة المستهلكة من جانب الشاشة، بالإضافة إلى إمكانية التحكم في درجات اللون الأسود المختلفة، ما يقدم جودة تناهية في عرض الألوان.

وأوضحت الشركة أن شاشة جهازها الجديد تحمل اسم Liquid Retina XDR، وهي تقدم درجة سطوع أقصاها 1600 نقطة ضوئية، وألف نقطة ضوئية لإضاءة الشاشة بالكامل عند أعلى مستوى لها.

وزودت أبل شاشة آيباد برو الجديد بمعدل تحديث 120 هيرتز، بحيث يقدم للمستخدم تجربة مثالية وسلسة في التفاعل مع الشاشة، إلى جانب دعم تقنيات عرض HDR10 وDolby Vision HDR.

إلى جانب تحديثات الشاشة، فإن أبل زودت إصداري آيباد برو بمعالجها المميز M1، والذي كانت قد طرحته لأول مرة العام الماضي في عائلة أجهزة ماك بوك الشخصية، مشيرة إلى أن المعالج الجديد سيقدم دفعة في أداء آيباد برو، وخاصة على مستوى التعامل مع الرسوميات، إذ سيصبح أداء الجهاز 1500 مرة أفضل وأسرع من الجيل السابق.

كما طورت أبل مستشعر التصوير ومستشعر الرادار الضوئي LiDAR ليصبحا أكثر دقة في التقاط التفاصيل، حتى مع ظروف الإضاءة الصعبة، كما أن الجهاز مزود بكاميرا TrueDepth، والتي تسمح للمستخدم بفتح آيباد برو ببصمة وجهه.

كما أن الكاميرا السيلفي مطورة بدقة 12 ميجابكسل وتقدم ميزة Center Stage والتي تسمح للجهاز بتتبع وجهك خلال مكالمات الفيديو لتظل دائماً في موضع رؤية واضح، وذلك يساعد عليه زاوية تصويرها الواسعة 120 درجة.

ويصل آيباد برو في النصف الثاني من مايو المقبل، بسعر يبدأ من 799 دولار لإصدار 11 بوصة، و1099 دولار لإصدار 12.9 بوصة.

عن الكاتب

Ayman abdallah

ناشط تقني وكاتب مقالات في مجالات متعددة

1 تعليق

اترك تعليقا