Chrome OS يحصل على تصميم جديد بعد 10 سنوات من انطلاقه
Chrome OS يحصل على تصميم جديد بعد 10 سنوات من انطلاقه

للاحتفال بالذكرى العاشرة لنظام التشغيل Chrome OS، أعلنت جوجل اليوم عن تجديد ومجموعة جديدة من الأدوات لجعل النظام الأساسي أكثر فائدة.

واضاف النظام حافظة جديدة تتذكر آخر خمسة أشياء نسختها، وهي Phone Hub لتسهيل الوصول إلى جهاز الاندرويد ودعم المشاركة القريبة.

Phone Hub عبارة عن لوحة معلومات صغيرة تتيح لك الوصول إلى عناصر التحكم في هاتفك ومعرفة حالتها لأشياء مثل عمر البطارية واتصال البيانات.

لا يمكنك فقط استخدام جهاز Chromebook الخاص بك لإجبار جهاز الاندرويد الخاص بك على الرنين عندما تكون في غير مكانه، بل يمكنك أيضًا تمكين الربط بنقرة واحدة وكذلك الاطلاع على علامات تبويب جوجل كروم الأخيرة على هاتفك.

ستظل قادرًا على إرسال واستقبال النصوص من الكمبيوتر المحمول (وهو ما كان بإمكانك فعله من قبل باستخدام تطبيق الرسائل).

تعمل ميزتان جديدتان على تسهيل الحياة قليلاً لمن لديهم أجهزة اندرويد و Chrome OS. أولاً، ستتيح لك مزامنة WiFi الاتصال تلقائيًا بالشبكات الموثوقة التي استخدمتها على هاتفك أو أجهزة Chromebook الأخرى دون الحاجة إلى إعادة إدخال كلمات المرور.

وفي الأشهر المقبلة، ستأتي ميزة مشاركة الأجهزة المجاورة لتمكين مشاركة الملفات بين جهاز Chromebook الخاص بك وأنظمة التشغيل Chrome OS أو أجهزة الاندرويد الأخرى دون اتصال بالإنترنت (عبر Bluetooth أو شبكة WiFi المحلية).

عن الكاتب

Ayman abdallah

ناشط تقني وكاتب مقالات في مجالات متعددة

1 تعليق

اترك تعليقا