فيس بوك ماسنجر

اليوم، اتخذ عملاق الشبكات الاجتماعية فيس بوك خطوة أخرى نحو تحقيق نظام أمان مضمون لمستخدمي تطبيق ماسنجر التابع للشركة.

عبر موقع الشركة الرسمي تم الاعلان عن ميزات الخصوصية والأمان الجديدة التي ستأتي إلى تطبيق ماسنجر في الأيام والأشهر القادمة.

أولها، تتيح ميزة App Lock للمستخدمين إضافة طبقة أخرى من الأمان إلى الرسائل الخاصة، عند تمكين App Lock ، ستتم مطالبتك بالمصادقة باستخدام بصمة وجهك لإلغاء قفل تطبيق ماسنجر.

وفقًا لـ فيس بوك، لن يتم إرسال أي معلومات حول اللمس او بصمة الوجة الى خوادم فيس بوك أو تخزينها، لذلك تتم المصادقة محليًا على هاتفك.

ستتوفر ميزة قفل التطبيق على الايفون والايباد بدءًا من اليوم، ولكن سيحصل عليها مستخدمي الاندرويد أيضًا في الأشهر القليلة القادمة.

ثانيا يمكنك تعديل نوع الجمهور لقصصك، بالإضافة إلى رؤية الأشخاص المحظورين والقصص الصامتة. ولكن هذا ليس كل شيء! كشف فيس بوك عن أنه يعمل على توفير عناصر تحكم جديدة لمستخدمي ماسنجر، مما سيسمح لهم باختيار من يمكنه مراسلتهم أو الاتصال بهم مباشرة، ومن لا يستطيع ذلك.

أخيرًا، أكد فيس بوك أنه يعمل على طرق إضافية لحماية مستخدمي ماسنجر مثل تعتيم الصور في مجلد طلبات الرسائل ، وهي ميزة مفيدة عندما تتلقى رسائل من أشخاص لا تعرفهم. بهذه الطريقة ستتمكن من أن تقرر بنفسك ما إذا كنت تريد رؤية الصورة أم لا قبل الرد على الحساب أو حظره والإبلاغ عنه.

عن الكاتب

Ayman abdallah

ناشط تقني وكاتب مقالات في مجالات متعددة

اترك تعليقا